عاجل

مجلس النواب يقر قانون ضريبة الدخل .. تفاصيل

حق العودة .. حق مقدس

حق العودة .. حق مقدس
الكاتب : د. زيد خضر
كشفت قناة عبرية النقاب عن نية الولايات المتحدة القيام بخطوات جوهرية ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ، من بينها وقف ميزانية الوكالة في الضفة الغربية ومنع تحويل الأموال من دول أخرى لصالح الوكالة.
 
وتنوي أمريكا الاعتراف بعشر اللاجئين الفلسطينيين فقط وهو عدد يصل إلى نصف مليون لاجئ بدلاً من حوالي 5 ملايين لاجىء معترف بهم في شتى الدول.
وقالت القناة إن السياسة الجديدة تعني في خطوطها العريضة شطب حق العودة  وشطب الأونروا كوكالة مساعدات دولية للاجئين الفلسطينيين وشملهم ضمن السياسة المتبعة حول شتى اللاجئين على مستوى العالم، وأن نشر السياسة الأمريكية الجديدة سيتم بداية شهر أيلول\سبتمبر القريب .
 
فهل تملك أمريكا ترامب شطب حق العودة للفلسطينيين وشطب وكالة الغوث ؟ قد تستطيع أمريكا شطب الوكالة وحق العودة من اجندتها وأجندة الدول التي تتدور في فلكها وتسبح بحمدها وتتآمر معها ضد الفلسطينيين  .
 
لكن لا تستطيع أمريكا ولا أي قوة في العالم شطب حق العودة من وجدان اللاجئ الفلسطيني ،ولا تستطيع منعه من الوصول إلى هدفه وهو العودة ولو بعد حين ، اللاجئ الفلسطيني يدرك المؤامرات العالمية حوله وأنها تريد منعه من العودة بل تريد إجباره عن التنازل عن حقه ببلادة فلسطين - كما أعلن البعض التنازل عن حقه بالعودة إلى يافا أو غيرها – لكنه مصمم على العودة
 
اللاجئ الفلسطيني كفر بالتسويات السلمية وكفر بالوعود العربية والعالمية وأدرك أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة  ، ووضع أمله في حركات المقاومة الفلسطينية التي لا تزال يدها على الزناد وتنتظر أن تعود إلى أرضها ، وأملنا بالله كبير ثم بمسيرات العودة التي انطلقت من غزة ولن تقبل إلا بالعودة .
 
ولن يشطب حق العودة ما دام هناك لاجئ فلسطيني واحد ولو كثر المفرطون .