أسبوع حار جدًا والأرصاد تحذر

أسبوع حار جدًا والأرصاد تحذر
السوسنة - تتأثر المملكة مع نهاية الأسبوع الحالي وحتى منتصف الأسبوع المقبل بكتلة هوائية حارة وجافة تؤدي إلى إرتفاع على درجات الحرارة، اذ يتوقع أن تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الإعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 3 – 5 درجات مئوية.
 
واوضح قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني، ان تحليلات الخرائط السطحية وحركة الكتل الهوائية التي تراقبها مديرية التنبؤات الجوية التابعة لدائرة الأرصاد الجوية تشير إلى أن العاصمة عمان ستسجل خلال الفترة 30 آب الى الرابع من أيلول، درجات حرارة عظمى تتراوح ما بين 36-37 درجة مئوية أثناء النهار ودرجات حرارة صغرى أثناء الليل تتراوح ما بين 22-24 درجة مئوية، وتكون الأجواء أكثر حرارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى في تلك المناطق أثناء النهار ما بين 40-44 درجة مئوية . 
 
واضاف المومني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الكتلة الهوائية الحارة ستنحسر عن المملكة اعتباراً من يوم الأربعاء القادم الخامس من أيلول حيث تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الإعتيادية وقد تسجل مع نهاية الأسبوع القادم أقل بقليل من معدلاتها .
 
وتحذر دائرة الارصاد من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة تجنباً لضربات الشمس وتدعوا المواطنين الى الاكثار من شرب السوائل و عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة أثناء التسوق.