الطفيلة: افتقار تجمع سيل الحسا لشبكات مياه الشرب

السوسنة  -  طالب سكان منطقة سيل الحسا في الطفيلة وزارة المياه والري بشمول مساكن الأسر العفيفة ومزارع الخضروات بشبكة مياه الشرب وتنفيذ حملات مكافحة الذباب والبعوض.

واكد عدد من المواطنين هناك انهم يعانون يوميا لشح مياه الشرب واعتمادهم على نقل المياه عبر الصهاريج، وعدم صلاحية المصادر المائية القريبة من المنطقة للاستخدامات اليومية.
 
وبينوا ان منطقتهم التي تعد من المناطق شفا الغورية تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة ما يوفر بيئة ملائمة لتكاثر ذباب اللشمانيا، والجرذان، وانتشار مرض اللشمانيا الذي يوقع سنويا عدة إصابات ولاسيما لدى الأطفال.
 
وقال المواطنان عودة السراحين وسليمان السراحين أنهما يسدان النقص في مياه الشرب عبر التزود من بئر مجاور لا تصلح المياه فيه للشرب بسبب ارتفاع نسبة المعادن.
 
من جهته، أشار مدير مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون إلى انه يتم تزويد منطقة سيل الحسا بالمياه مجانيا بواقع صهريجين أسبوعيا بسعة 24 مترا توزع على مساكن الأسر العفيفة في المنطقة.
 
وأضاف انه تم إجراء دراسة لغايات ربط منطقة سيل الحسا بخدمات المياه، منها إيجاد محطة سحب بالقرب من سد التنور لمعالجة المياه وتوزيعها على المواطنين، كما ادرجت المنطقة ضمن القائمة المشمولة بالمشروعات المائية مستقبلا.