اختتام برنامج تدريبي لتأمين المركبات

 اختتام  برنامج تدريبي  لتأمين المركبات
السوسنة - اختتم   الثلاثاء   أعمال البرنامج التدريبي الذي عقده الاتحاد الاردني لشركات التأمين بعنوان "مطالبات تأمين المركبات" للفترة من يوم الأحد 2/9/2018- يوم الثلاثاء 4/9/2018 بواقع (18) ساعة تدريبية.
 
وقد قام بتغطية محاور البرنامج المحاضر السيد عصام بركات- نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة تأمين السيارات القائم بأعمال مدير دائرة تأمين السيارات في شركة الشرق الأوسط للتأمين في الأردن  ولديه خبرة تزيد عن (20) عاماً في تأمين المركبات.
كما ان السيد عصام حاصل على عدة شهادات متخصصة في التأمين-الدبلوم العالي من معهد التأمين القانوني/لندن "ACII" وحاصل على جائزة د.رجائي صويص لأفضل بحث متخصص في التأمين التي ينظمها الاتحاد العام العربي للتأمين.
 
وشارك في البرنامج (23) مشاركاً بضمنهم مشاركين من دوائر تأمين المركبات بشكل عام ودائرة تعويض/ حوادث المركبات بشكل خاص والعاملين في موضوع المستردات والتعويضات وتسعير القطع والأجور والمعاينين (الكشيفة)، والمهتمين بموضوع البرنامج إضافة لمشاركين من شركة توليد الكهرباء المركزية وبنك القاهرة عمان ومن السوق الفلسطيني لشركات التأمين (من شركة التأمين الوطنية، الصندوق الفلسطينـي لتعويض مصابي حـوادث الطـرق إضافة إلى مشاركين من دائرة الحوادث والتعويضات في الإتحاد الأردني لشركات التأمين.
 
وخلال البرنامج التدريبي تم تعريف المشاركين بآلية عمل دوائر تعويضات المركبات في شركات التأمين من لحظة مراجعة المؤمن له/ المتضرر لشركة التأمين لحين استكمال اجراءات التعويض وتوقيعه المخالصات ودفع التعويض والمستندات والوثائق المطلوبة لكل حالة من حالات التعويض وكيفية توثيق عمل دوائر التعويضات مع تطبيقات عملية على مختلف أنواع المطالبات والحوادث.
 
وفي نهاية البرنامج تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين.