بنك الخرطوم ينفي شائعة إفلاسه

بنك الخرطوم ينفي شائعة إفلاسه

السوسنة -  أكد مدير بنك الخرطوم فادي الفقيه، الجمعة، أن البنك حقق رقماً قياسياً في نتائجه المالية غير المراجعة للنصف الأول من العام 2018، وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي، الخميس، خبر انهيار بنك الخرطوم وسارع البنك المركزي بنفي الخبر قبل نفي الفقيه.

 
وارتفع إجمالي موجودات البنك إلى 59,3 مليار جنيه بنسبة نمو 133 بالمئة عن نفس الفترة من 2017.
 
وأشار الفقيه إلى أن إجمالي ودائع العملاء بلغت 46,6 مليار جنيه بنسبة نمو 120 بالمئة لنفس الفترة من العام السابق، فيما بلغ صافي التمويل المقدم من البنك حوالى 23,8 مليار جنيه.
 
أضاف حسب وكالة السودان للأنباء، أن نقاط بيع البنك انتشرت في جميع المناطق وبلغت 1300 نقطة، مع استمرار البنك في توسع فروعه وزيادة عدد توكيلاته حيث بلغ عددها 140فرعاً وتوكيلاً.
 
وأكد الفقيه أن النتائج التي حققها البنك جاءت بفضل جهود العاملين وتميزهم في الأداء، مشيراً إلى تطلعهم للمزيد من الانتشار وتقديم أحدث المنتجات والخدمات للارتقاء بالصادرات السودانية.
 
فيما عزا خبراء ومختصون اقتصاديون كثرة الشائعات حول أداء المصارف لعدم الشفافية والإفصاح خاصة عقب معاناة المودعين من سحب أموالهم وتوقف كثير من الصرافات عن العمل لعدم تغطيتها، وعجز كثير من أصحاب المرتبات المحدودة من صرف مرتباتهم المحدودة ومنحة عيد الأضحى طوال أيام العطلة.