عاجل

الأمن العام : قنديل اختلق قصة الاعتداء وأحيل للقضاء

الكويتيون أكسل شعب في العالم

الكويتيون أكسل شعب في العالم

السوسنة - احتل الكويتيون المرتبة الأخيرة بمستوى النشاط، وتصدروا قائمة الأكثر كسلا بين شعوب العالم، وفق ما نشرت "بلومبيرغ".

 
ووصلت نسبة من يتم تصنيفه على أنه «كسول» من الكويتيين إلى 67% وهي أعلى نسبة بين الدول التي شملها تقرير منظمة الصحة العالمية بحسب بلومبيرغ.
 
وعرّف التقرير الشخص الكسول والذي لا يؤدي نشاطا كفاية بمن تقل نسبة النشاط المفعم بالحيوية والحركة عن 75 دقيقة في الاسبوع أو يقل نشاطه المكثف عن 150 دقيقة أسبوعيا.
 
وحلت الكويت في المركز الأخير وجاء قبلها كل من ساموا الأميركية وقبلها السعودية وقبلها العراق حيث يزيد عدد من يتم تصنيفهم «كسول» في تلك الدول الأربعة عن نصف عدد السكان البالغين.
 
وتصدرت أوغندا دول العالم الأكثر نشاطا حيث تم تطبيق مفهوم الشخص «الكسول» على 5.5% فقط من سكانها البالغين.
 
وعالميا بلغ متوسط الأشخاص الذين لا يقومون بنشاط كاف أسبوعيا بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية قرابة 25% أي شخص من بين كل 4 أفراد.
 
وأشار التقرير إلى ان الاستطلاع الذي قامت به منظمة الصحة العالمية أظهر ان مستوى النشاط عند النساء أقل من الرجال وكذلك في الدول الغنية أقل من الدول الاكثر فقرا وارجع ذلك الى الاعتماد على السيارات في التنقل اضافة الى زيادة عدد الوظائف التي لا تتضمن نشاطا حركيا بشكل يومي.
 
حل الشعب الأميركي في المركز 143 عالميا حيث ينطبق وصف كسول على 40% من الأميركيين فيما حلت بريطانيا في المركز 123 حيث وصلت نسبة من يتم وصفهم بالكسول إلى 36% واحتلت الصين مركزا متقدما بنسبة 14% فقط.
 
وتوقع التقرير ان تزداد متوسطات الكسل بين الشعوب بـ 10% في المتوسط بحلول 2025 وأطلق التحذيرات من ضرورة ان تعمل الحكومات على زيادة المجهود الذي يقوم به الافراد وتشجيعهم على ذلك لما يحمله من خطورة لبعض الشعوب اذا استمرت المعدلات عند نفس المستويات الحالية.