فريق نسائي مصري يُشارك في باها الأردن

فريق نسائي مصري يُشارك في باها الأردن

السوسنة  -  يُشارك فريق نسائي مصري في مُنافسات باها الأردن، أول رالي صحراوي "كروس كانتري" يُقام في الاردن مُنذ العام 1990، والذي يمتد لثلاثة ايام في منطقة وادي رم خلال الفترة من 27 الى 29 ايلول الحالي.

ويُشارك فريق الغزال للراليات، الذي يتألف من السائقة يارا شلبي وملّاحتها نوران عشري، في فئة السيارات، ليُواجهن مجموعةً قوية من السائقين العرب، ما سيُضفي إثارةً جديدةً على الرالي الصحراوي الجديد، الذي تُشرف عليه الأردنية لرياضة السيارات.
 
يارا شلبي أمٌّ ومهندسة متخصصة في مجال تقنية المعلومات للمصارف المالية، سبق لها المشاركة في رالي الفراعنة الصحراوي الدولي، وفي كأس رالي الجونة، وفي رالي تحدي الرمال الصحراوي، وفي تحدي الفاروقي الصحراوي، وهي راليات صحراوية تُقام في جُمهورية مصر العربية.
 
وأكدت شلبي في تصريح صحفي صعوبة وجود فريق نسوي بالكامل في هذه الرياضة، حيث يحتاج السائق لملّاحٍ على دراية تامة بالأمور والمسائل الملاحية في الصحراء، بالإضافة إلى ميكانيكي، يكون مُتزوِّدًا بما يكفي من قطع الغيار والخبرة في حلّ أية مشاكل".
 
 
ويواجه الفريق المصري للسيدات مُنافسةً شرسةً في صحراء وادي رم الخلابة من قبل عدد من المتسابقين المعروفين من ضمنم الفريق المحلي المُكوَّن من سلامة القمّاز وملّاحه يوسف جُمعة، حيث سبق للقماز وأن فاز بلقب فئة الرالي الوطني، الذي أُقيم بمُوازاة رالي الأردن الدولي، في شهر نيسان الماضي، وشكلَّ باكورة جولات بُطولة الشرق الأوسط للراليات، بينما أنهى ملّاحه نفس الحدث في المركز السادس، إلى جانب السائق إيهاب الشُرفا.
كما تضم قائمة المُشاركين سائقَيْن من من المملكة العربية السُّعودية؛ على غرار الفائز في النسخة الأخيرة من رالي حائل الدولي عيسى الدوسري، المشارك بألوان فريق "إي دي للسباقات"، وأحمد وعيد الشَّمري.
 
كما يتضمن باها الأردن فئتَيْن خاصَّتَيْن بالدراجات النارية، ثُنائية العجلات ورُباعية العجلات (كوادز)، وأعلن عطا الحُمود، الذي كان يُشارك في الراليات سابقًا، نيته المُشاركة في فئة الدراجات على متن دراجة "بيتا 390" فيما سيُشارك بدر عبدالجواد على دراجة "كاوازاكي كاي أل آر 650"، وحمزة الزواهرة على دراجة "كاوازاكي كاي أكس 450".
 
وهذه هي المرة الأولى التي تُنظم فيها الأردنية لرياضة السيارات حدثًا كهذا، علمًا بأن الموعد النهائي للتسجيل سيكون يوم الثُلاثاء المقبل.