عاجل

مجلس النواب يقر قانون ضريبة الدخل .. تفاصيل

طلبة من اليرموك يشاركون بمناظرات

 طلبة من اليرموك يشاركون بمناظرات
السوسنة - شارك فريق من جامعة اليرموك بنشاط المناظرات، الذي يعد احد أهم أنشطة برنامج ايراسموس، إلى جانب فرق مكونة من طلبة تركيا، والمغرب، وبلغاريا، والذي جرى عبر منصات تكنولوجية من خلال شبكة الانترنت الاثنين.
 
مشارك طلبة اليرموك بمحورين، الاول حول التعليم الالكتروني وميزاته، فيما كان الثاني حول موضوع مضار الالعاب الالكترونية على الشباب .
 
وذكر مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية في الجامعة الدكتور موفق العتوم الذي قام بالاشراف على تدريب الطلبة ضمن برنامج مكثف حول مهارات المناظرات وادارتها، ا ن اشراك الطلبة بهذه الانشطة من شانه تعزيز مهارات التفكير الناقد، واستخدام الانترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، وممارسة اللغات الاجنبية ويعزز فرص العمل المستقبلية لهم.
 
وأضاف أن الطلبة الذين تم اختيارهم للاشتراك في هذا النشاط، هم من الطلبة الذين يواصلون دراستهم في برنامج الماجستير بتمويل من منحة الاتحاد الاوروبي في جامعة اليرموك، مما يعكس اهتمام الجامعة بالطلبة المتميزين فيها.
 
يذكر ان برنامج ايراسموس تم استحداثه هذا العام وهو حالياً في طور التجربة، ويهدف الى توسيع حجم ونوع الاستفادة من برامج التبادل الأكاديمي من خلال التبادل الافتراضي والذي يعتمد على استخدام المنصات التكنولوجية المتوفرة عبر الانترنت كوسيلة جديدة للشباب في دول أوروبا والجنوب المتوسطي للتحاور ومعرفة ثقافات بعضهم البعض وتعزيز مفاهيم التسامح وقبول الآخر.