صدام حسين يشعل أزمة كبيرة بين العراق والجزائر

mainThumb

10-09-2018 01:36 PM

السوسنة - أعلنت وزارة الخارجية العراقية، أنها ستستدعي السفير الجزائري لدى بغداد، اعتراضا على هتافات جماهير نادي اتحاد الجزائر خلال مباراته مع نادي القوة الجوية العراقي.
 
وقالت الخارجية العراقية، في بيان لها، اليوم الاثنين، إنها "تعرب عن استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية، في مباراة نادي القوة الجوية العراقي، المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين".
 
وانسحب فريق القوة الجوية، مساء الأحد، من مباراته أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية الأبطال، بعد ترديد بعض الجماهير هتافات اعتبرها الفريق العراقي مسيئة لبلدهم.
 
ولفتت الخارجية العراقية إلى أنها "ستستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد (عبد القادر بن شاعة)، لإبلاغه ومن خلاله إلى الحكومة الجزائرية برفض واستياء العراق حكومة وشعبا، وتذكّره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر، والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد".
 
وأضافت الوزارة، في بيانها، أن "الشعب العراقي المحب لأشقائه كان وما زال مثالا ونموذجا في التعامل الأخوي بعيدا عن أي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية".
 
وانسحب فريق القوة الجوية قبل نهاية مباراته أمام مضيفه فريق اتحاد الجزائر بربع ساعة، أمس، وذلك ضمن دور الـ32 من مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم، بعد هتاف المشجعين الجزائريين "الله أكبر.. صدام حسين"، بحسب صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد