لطوف ترعى اطلاق مبادرة كفالة مريض

 لطوف ترعى اطلاق مبادرة كفالة مريض
السوسنة - اطلقت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف، اليوم الاثنين، مبادرة جمعيتي رنتية وتل الصافي "كفالة مريض"، وافتتحت مشروع العيادة الطبية واليوم الطبي المجاني بمقر جمعية رنتيه في منطقة جبل الزهور بعمان.
 
وتجولت لطوف بين أقسام العيادة التي تشمل تخصصات الأسنان والأطفال والنسائية والجراحة العامة، للتعرف على طبيعة الخدمات الطبية التي تقدمها للمجتمع المحلي.
 
واشادت لطوف بالجهود التي بذلتها الجمعيات المشاركة في إطلاق المبادرة والمشروع، مؤكدة استعداد الوزارة بامكانياتها المتوفرة لدعم هذه الجهود والجمعيات الخيرية، مشددة على أهمية بناء الشراكات والتشبيك بين الجمعيات في بناء المشاريع والبرامج التنموية المستدامة.
 
وقال مدير مشروع العيادة ورئيس جمعية "تل الصافي" المهندس يوسف معدي، إن افتتاح العيادة جاء تجسيدا لمبدأ التشاركية بين الجمعيات الخيرية، وسعيا من جمعيتي "رنتية" و "تل الصافي" لتخفيف العبء عن وزارة الصحة، وإيمانا بالدور التشاركي بين الحكومة والمجتمع المحلي.
 
واستمعت لطوف، أثناء الحفل، لأسئلة ومقترحات رؤساء الجمعيات المحيطة وسكان المنطقة، مستعرضة الجهود التي تبذلها الوزارة وخططها المستقبلية فيما يتعلق بالجمعيات الخيرية، ومنها العمل على إعداد قاعدة بيانات ونظام تصنيف الجمعيات.
 
وتسلّمت الوزيرة درعا تكريميا من الجمعية تقديرا لما تقدمه الوزارة من دعم للمبادرات الخيرية والتطوعية.