البلقاء التطبيقية: (788) طالبا يحق لهم التجسير

mainThumb

11-09-2018 12:22 PM

السوسنة  -  أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية عن أسماء (788) طالبا وطالبة يحق لهم التجسير الى الجامعات الرسمية، ضمن النسبة المخصصة وفقا للسياسة العامة للتجسير.

 
وتعكف لجنة مشكلة في التعليم العالي برئاسة أمين عام الوزارة الدكتور عاهد الوهادنة لتحديد التخصصات الجامعية المناظرة لتخصصات هؤلاء الطلبة، والتي تضم في عضويتها ممثلين عن وحدة تنسيق القبول الموحد وجامعة البلقاء التطبيقية وامانة سر مجلس التعليم العالي.
 
وبحسب السياسة العامة للتجسير، فإن النسبة المخصصة لغايات التجسير خفضت لهذا العام الى (10%)، في حين كانت العام الماضي (15%) والعام الذي سبقه (20%)، في حين ستكون العام المقبل (5%).
 
وأكدت مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتورة خولة عوض ان تحديد موعد تقديم طلبات التجسير للجامعات، لهؤلاء الطلبة سيكون بعد الانتهاء من تحديد التخصصات المناظرة.
 
على صعيد متصل، اعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد عن عقد امتحان تفاضلي لـ(293) طالبا وطالبة من حملة الشهادات الاجنبية الخميس المقبل، في الجامعة الاردنية في قاعة (student.com) ابتداء من الساعة الحادية عشر وحتى الساعة الثانية مساء.
 
ويشمل الامتحان مواد: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والاحياء، إذ سيكون الامتحان محوسب ولغايات المفاضلة بين المعدلات المتساوية للتنافس على التخصصات المطلوبة.
 
وأكدت مديرة الوحدة ان معدل الطالب في الشهادة سيكون هو المعتمد بداية، وفي حال تنافس على المقعد أكثر من طالب بسبب تساوي المعدلات سيتم اللجوء للمفاضلة لعلامة الطالب في الامتحان التفاضلي. وودعت الوحدة الطلبة الحضور إلى المكان المخصص لعقد الامتحان قبل موعد الامتحان بساعة على الأقل، وعدم اصطحاب أولياء الأمور معهم، نظراً لعدم توافر أماكن مريحة لاستقبالهم فيها، مطالبة كل طالب إحضار هوية أحوال مدنية ساريـــة المفعول.
 
ونبهت الى أنه يحظر على الطالب إدخال الهاتف الخلوي، ويسمح له بإدخال الآلة الحاسبة إلى قاعة الامتحان.
 
ولفتت الى أن عدم دعوة أي طالب لحضور الامتحان لا يعني استثنائه من المنافسة بل يعني عدم وجود تساوي معدل مع طالب آخر. ونوهت الى إن الدعوة لحضور الامتحان ليست للمنافسة على التخصصات الطبية فقط، بل على جميع التخصصات ضمن المقاعد المقررة للطلبة حملة الشهادات الأجنبية.
 
ونشرت الوحدة على موقعها الالكتروني اسماء الطلبة المطلوبين لاجراء امتحان المفاضلة. الراي 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد