3 شهداء و30 اصابة بمسيرات العودة للجمعة الـ 25

3 شهداء و30 اصابة بمسيرات العودة للجمعة الـ 25

السوسنة - استشهد 3 فلسطينيين بينهم طفل واصيب 30 شخصا ، الجمعة، برصاص الاحتلال على حدود قطاع غزة، خلال مسيرة العودة للجمعة الـ 25. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشهداء توفوا بعد اصابتهم برصاص الاحتلال في الرأس شرق جباليا، فيما اصابة 30 مواطنا بجراح مختلفة بينهم 3 اطفال.

وبدأ الفلسطينيون في قطاع غزة بالتوافد باتجاه مخيمات العودة الخمسة بالقطاع للمشاركة في الجمعة الـ25 لمسيرة العودة، التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار تحت عنوان " المقاومة خيارنا"".

واقدموا على اشعال الاطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة حيث انطلقت عشرات الدراجات النارية في موكب كبير يحمل مئات اطارات "الكوشوك" من وسط المحافظة الجنوبية رفح اتجاه الحدود ومخيمات العودة.

وفي المقابل باشرت قوات الاحتلال باطلاق قنابل الغاز بشكل مباشر تجاه سيارات الإسعاف وتجمع للشبان قرب السياج الفاصل بمنطقة ملكة شرق مدينة غزة.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة دعت الفلسطينيين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في المسيرات التي حملت اسم “المقاومة خيارنا"، والتي تأتي "ردًا على خداع العالم لنا، وبعد فشل اتفاق أوسلو المشئوم في ذكراه الـ 25، وذكرى اندحار العدو الصهيوني عن قطاع غزة الصامد، ورفضًا للموقف الأمريكي المنحاز للعدو، ورفضًا لصفقة القرن الامريكية".