نداء تونس تجمّد عضوية رئيس الحكومة في الحزب

mainThumb

15-09-2018 08:15 AM

السوسنة  - نقلت صحف تونسيةن بيانا من حزب نداء تونس، الذي بين فيه تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد من الحزب، واحالة ملفه الى لجنة النظام، بعد الاطلاع على رده بالاستجواب الموجه اليه. 

وعبر الحزب في بيان له، صادر في أعقاب اجتماع الهيئة السياسية، اليوم الجمعة، عن انشغاله "بالتدهور الحاد لكل المؤشرات الاقتصادية بدون استثناء إضافة إلى أزمة الصناديق الاجتماعية التي طالت رواتب المتقاعدين والتأمين على المرض".
 
وحذر نداء تونس" من "خطورة تحويل العملية السياسية من التنافس حول البرامج والمواقف إلى معركة تموقع قائمة على الانتهازية والمصلحة الفردية وتشويش المشهد السياسي وضبابيته".
 
وأعلنت الحركة عن تضامنها الكلّي مع الاتحاد العام التونسي للشغل في مواجهة ما اعتبره "حملة التشويه والتشكيك في دوره الوطني التاريخي والمستهترة بتداعيات هذه الحملات على الأوضاع الاجتماعية".
 
من جانب آخر عبرت حركة نداء تونس عن انشغالها العميق بواقع المشهد الإعلامي وبظهور ما أسمته "عديد المؤشرات للتراجع عن مكتسبات حرية التعبير"، مؤكدة "رفضها للعقوبات السالبة للحرية بسبب المنشورات والقضايا المتعلقة بالرأي".
 
كما أكد الحزب على التمسك بموعد المؤتمر الانتخابي الأول للحزب في نهاية يناير المقبل على أقصى تقدير، ودعوة رضا شرف الدين المكلف بالإشراف على لجنة إعداد المؤتمر للتنسيق مع الهيئة السياسية لاستكمال تركيبة اللجنة وجدول أعمالها للمصادقة عليه والشروع في تنفيذه.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد