قانون الضريبة سيعصف بقطاع الألبسة ويزيد الركود

mainThumb

16-09-2018 02:31 PM

السوسنة - اكدت النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية أن مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد سيعصف بقطاع الألبسة وسيزيد من حالة الركود والكساد التي يعاني منها القطاع منذ سنوات.
 
وبينت النقابة في بيان اليوم الاحد أن مشروع القانون سينهك الطبقة الوسطى التي تشكل نسبة ثلث المجتمع الأردني في الوقت الذي تعاني فيه هذه الطبقة من تراجع الدخل وتآكل القوة الشرائية وذلك بعدما خفض مشروع القانون الجديد حجم الإعفاءات التي كانت تحصل عليها الأسرة. 
وطالبت النقابة الحكومة بتخفيض ضريبة المبيعات على كل القطاعات وهي الضريبة التي تمس مختلف فئات المجتمع الفقيرة والغنية والمتوسطة.
 
وقالت " ان الأولى من صياغة قانون ضريبة دخل جديد في هذا الوقت الصعب الذي يعاني فيه الإقتصاد الوطني من ظروف غير مسبوقة ومن تراجع في معدلات النمو وزيادة في نسب الفقر والبطالة هو تعديل القوانين التي ستعمل على تحفيز الإقتصاد وجذب الإستثمار وتعزيز قوة ومتانة الإقتصاد".
 
وبينت النقابة أنه في حال استمر القانون بهذا الشكل سيكون هناك أثار سلبية واضحة على قطاعات عريضة وسيؤدي الى تراجع حاد في المبيعات وتراكم الخسائر عند التجار وبالتالي اغلاق لشركاتهم وتسريح لموظفيهم ما ينعكس على معدلات الفقر والبطالة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد