الجزائر: دعوات لترشيح محمد مدين للانتخابات الرئاسية 2019

الجزائر: دعوات لترشيح محمد مدين للانتخابات الرئاسية 2019

السوسنة -  قالت وسائل اعلام جزائرية، ان الدعوات تتوالى لترشح الجنرال محمد مدين المدعو توفيق للانتخابات الرئاسية 2019.

وبينت الصحف، ان هذه الدعوات جاءت بعد دعوة مكتب الفدرالية الوطنية لأبناء الشهداء بتيزي وزو، أطلقت جمعية في الجزائر العاصمة هي الأخرى دعوة للجنرال توفيق من أجل الترشح للرئاسيات.

وقالت الجمعية الثقافية قصباوية بالجزائر العاصمة، في بيان لها الاحد 16 سبتمبر، إن مبادرتها جاءت بناء على “القناعات الوطنية للجنرال مديين محمد ، ومواقفه الوطنية والتزامه الراسخ للجزائر: فقد كان منذ سن مبكرة جنديا نموذجيا في جيش التحرير الوطني، وساهم مع إخوانه في تطوير الجيش الوطني الشعبي، وعمل على ضمان استقراره بشكل فعال وحماية وحدة الأمة في العشرية السوداء”.
 
واعتبر البيان أن الجنرال محمد مدين حافظ على صمته اتجاه الاضطرابات السياسية في الجزائر من أجل الحفاظ على المكاسب الديمقراطية، وتؤكد الجمعية أن الجنرال توفيق واجه ويواجه تحديات لا حصر لها من أجل الجزائر، فقد أحبط كل محاولات زعزعة استقرار الجزائر بحسب ما تضمنه البيان.
 
ووجهت الجمعية دعوة رسمية للجنرال توفيق من أجل الترشح لانتخابات افريل 2019، حيث قال ناصر عتبي ، رئيس الجمعية في اتصال مع “TSA” أنه ديمقراطيا يمكن تقديم المرشح الذي تريده، وأضاف “عندما كان في منصبه ، ساعد الجنرال مدين الجمعية بشكل كبير ، لا سيما مع عمليات قفة رمضان (جنرال مدين هو من مواليد القصبة الجزائرية)، وأضاف ” نريده أن يرشح نفسه للرئاسة .. على أمل أن يقبل”.