الرزاز يتحدث عن إصلاحات نوعية

mainThumb

17-09-2018 10:24 AM

السوسنة - تحدث رئيس الوزراء عمر الرزاز، اليوم الإثنين عن إصلاحات نوعية أسهمت في تعزيز الثقة بالاقتصاد الأردني.
 
وقال إن الحكومة نفذت إصلاحات عديدة لضبط أوضاع المالية العامة، لترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات المحلية وتخفيض الهدر المالي وتوجيه الدعم لمستحقيه وإعادة النظر بالأطر التشريعية ذات الصلة بسوق العمل وبيئة الأعمال بما يسهم بتكريس مبدأ الاعتماد على الذات.
 
وأضاف الرزاز خلال افتتاحه أعمال الدورة 42 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن "البنوك المركزية في الدول العربية مؤهلة لتلعب دوراً مهماً في الحد من المخاطر الاقتصادية الداخلية والخارجية وإيجاد آليات وسياسات فعالة تعمل على امتصاص تلك الأزمات والتحديات التي تؤثر على بلداننا العربية". 
 
وأكد أن "الأردن نفذ خلال السنوات الماضية جملة إصلاحات شاملة ونوعية شملت مختلف النواحي لا سيما الاقتصادية منها، أسهمت في تعزيز الثقة باقتصادنا وزيادة اندماجه بالاقتصاد العالمي". 
 
وتابع: "يتطلب الأمر منا جميعاً حكومةً وقطاع خاص، جهوداً استثنائية وتحقيق النمو الشامل المستدام لأجل احتواء انعكاسات التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على بلداننا العربية". 
 
وأشار إلى أن "اجتماع هذه النخبة المتميزة من قادة المال في دولنا العربية، يعد فرصة مناسبة لمناقشة التطورات الاقتصادية والمالية، وسبل تعزيز أسس التعاون المالي والمصرفي وتبادل الخبرات".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد