لماذا أزال المعايطة اللوحة التذكارية لأسد القلعة ؟

mainThumb

17-09-2018 11:17 AM

السوسنة - ازال ذوو الشهيد العقيد سائد المعايطة "اسد القلعة" والذي استشهد ومجموعة من العسكريين والمدنيين في الحادث الارهابي الذي شهدته قلعة الكرك في اواخر العام 2016 اللوحة التي تحمل اسم الشهيد من الميدان الذي اقيم تخليدا لذكراه عند مدخل بلدة منشية ابو حمور.
 
وبرر ذوو الشهيد إزالة اللوحة  باستيائهم من عدم رعاية بلدية الكرك الكبرى للميدان وتركه دون عناية واهتمام الامر الذي ادى الى تشوه حماياته الحديدية وتآكلها وجفاف نباتات الزينة التي زرعت فيه ، اضافة لتعرض ارضيته للتحفير من قبل احد مقاولي تمديد شبكات المياه.
 
وقال شقيق الشهيد صفوان المعايطة ان الدوار بوضعه الحالي وماهو عليه من اهمال لايليق بمن قدم روحه رخيصة للدفاع عن الوطن وصون امنه واستقراره، اذ ينبغي ان يولى هذا الميدان الذي هو رمز للشهادة والشهداء عناية البلدية وغيرها من الجهات الاخرى ذات العلاقة تقديسا للشهادة وتخليدا لذكرى الشهداء ، وهذا مايتنافى كما قال مع حالة الاهمال التي عليها الميدان الذي ينبغي ان يظل في ابهى صوره ليكون لائقا بحمل اسم الشهيد.
 
واوضح رئيس بلدية الكرك الكبرى ابراهيم الكركي ان لدى البلدية مخطط لتطوير الموقع ليكون بالمستوى اللائق وذلك بعمل مجسم مكون من ثلاثة اقبيه تحاكي اقبية وعقود قلعة الكرك التي ارتقى فيها الشهيد ينصب فوقها مجسم لاسد وسارية للعلم الاردني، مقدرا كلفة هذه الاعمال قرابة (50 (الف دينار.
 
وبين الكركي ان البلدية تواصلت مع الديوان الملكي لمنح البلدية المبلغ المطلوب لتنفيذ الاعمال المرادة في الميدان وننتظر تحويله الينا لمباشرة العمل في تطوير الميدان. الرأي
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد