بوركلمانز يلتقي مدربي اندية المحترفين

mainThumb

17-09-2018 11:45 AM

السوسنة - قدم الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز، تصوراً كاملاً بشأن آلية عمل النشامى خلال المرحلة القادمة استعداداً لخوض نهائيات آسيا 2019.
 
واستعرض فيتال خلال اجتماعه مع مدربي أندية المحترفين، ابرز النقاط التي تربط عمل المنتخب الوطني مع الاندية، مشيراً الى اهمية تعزيزها خلال الفترة القادمة.
 
وحضر اللقاء المدربون مالك الشطناوي (الصريح)، عيسى الترك (الاهلي)، عصام محمود (الوحدات)، راتب العوضات (البقعة)، فراس الخلايلة (الفيصلي)، اسامة قاسم (السلط)، رائد داوود (شباب العقبة)، ونزار محروس وسائد سويدان (الجزيرة)، حيث قدم خلاله مدرب اللياقة للمنتخب الوطني كريم مالوش عرضاً تحليلياً لبرنامج عمل النشامى في الجانب البدني والفني، خلال المعسكر التدريبي الاخير والذي تضمن مواجهتي لبنان وعمان ودياً.
 
وأكد فيتال اهمية توثيق العلاقة التي تربط المنتخب الوطني بالاجهزة الفنية للاندية، مؤكداً ان عمل الجانبين ينصب على تطوير اللاعب المحلي وكرة القدم الاردنية بشكل عام.
 
واضاف: اللاعب الاردني لديه امكانيات فنية عالية تؤهله للاحتراف في ابرز الدوريات الاوروبية.. يجب ان ندعمه ونمنحه الثقة الكافية، ورفع مستوى الاهتمام به داخل الملعب وخارجه، لمساعدته في تقديم افضل ما لديه.
 
وشدد مدرب المنتخب الوطني على اهمية تبادل المعلومات بين الجهاز الفني للمنتخب والاندية بشأن اللاعبين وبشكل متواصل، حرصاً على احاطة اللاعب بالاهتمام الكافي، وتوفير افضل الظروف الملائمة لرفع مستواه.
 
بدورهم قدم عدد من مدربي الاندية ملاحظاتهم بشأن اللاعبين وسبل تعزيز التعاون مع المنتخب الوطني، مؤكدين اهمية تواصل مثل هذه الاجتماعات وتبادل الاراء، لتنعكس ايجاباً على تطوير كرة القدم الاردنية في نهاية المطاف.
 
وتحدث مدرب الجزيرة محروس، عن الاحمال التدريبية للمنتخب الوطني خلال التجمع، مسلطاً الضوء على اللاعبين الذين لا تتاح لهم الفرصة للمشاركة في المباريات، ما يعرضهم لشدة تدريب اقل من زملائهم، لتنخفض بالتالي جاهزيتهم البدنية نسبياً عند العودة لانديتهم.
 
في المقابل، أكد مالوش ان اللاعبين الذين لا يشاركوا في المباريات، يخضعوا في اليوم التالي لتدريبات ذات شدة عالية توازي قوة اللقاءات خلال تجمع المنتخب، لافتاً الى ان المسألة تتعلق بالمباراة الاخيرة في المعسكر والتي يتبعها مغادرة اللاعبين الى انديتهم، ما يفرض عليهم الانخراط في تدريب مرتفع بدنياً في اليوم التالي مع فرقهم.
 
يذكر ان مدرب المنتخب وجه الدعوة لـ26 لاعباً للقائهم ظهر الاربعاء القادم 19 الجاري على ستاد عمان، وهم عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، انس بني ياسين، يزن العرب، محمد الباشا، مهند خيرالله، احسان حداد، فراس شلباية، عدي زهران، ابراهيم دلدوم، احمد الياس، موسى الزعبي، سليم عبيد، عبيدة السمارنة، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، احمد سمير، سعيد مرجان، يزن ثلجي، يوسف الرواشدة، صالح راتب، احمد عرسان، بهاء فيصل وحمزة الدردور.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد