شكاوى من انقطاع المياه عن لواء النهضة

mainThumb

17-09-2018 06:02 PM

السوسنة  -  تستمر معاناة عشرات العائلات من سكان بلدة النهضة في لواء الشونة الجنوبية نتيجة عدم ربط منازلهم بخدمتي الماء والكهرباء منذ أكثر من 40 عاما، نتيجة اقامة العديد منها على اراض لم يتم تخصيصها من قبل سلطة وادي الاردن، في الوقت الذي تتواجد فيه عدد من هذه المنازل على أراضي مملوكة للغير، بحسب سكان.

ويشير عبدالله عياد الى ان اهالفي البلدة يعانون من عدم وصول مياه الشرب الى منازلهم منذ سنوات طويلة، رغم الوعود المتكررة من قبل المسؤولين بحل المشكلة، موضحا ان المشكلة تكمن في عدم تمكنهم من ايصال المياه والكهرباء لمنازلهم لان الاراضي المقامة عليها غير مخصصة من قبل سلطة وادي الأردن.
 
ويضيف ان عدم وجود تخصيص او سند تسجيل لا يمكنهم من الحصول على اذونات اشغال التي تعتبر شرط اساسي لايصال هذه الخدمات لمنازلهم، مطالبا الجهات المسؤولة بضرورة تسوية قضيتهم التي مضى عليها اكثر من ربع قرن لتخصيص منازلهم لوقوع قسم منها على أراضي خزينة وقسم آخر على اراضي مملوكة لأخرين.
 
ويلفت محمد حلمي الى ان العديد من اهالي البلدة يضطرون الى شراء المياه بواسطة الصهاريج منذ سنوات، موضحا ان عدم وجود رخص ابنية دفع الكثيرين إلى استجرار التيار الكهربائي بطرق غير مشروعة ما يهدد حياتهم وافراد اسرهم وهو ما حدث عدة مرات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد