إسماعيل يستعرض جهود السلام في جنوب السودان

mainThumb

17-09-2018 09:53 PM

السوسنة - قد مندوب السودان الدائم لدى مكتب الامم المتحدة بجنيف د. مصطفى عثمان إسماعيل  ، الاثنين ، بياناً امام مجلس حقوق الانسان بجنيف الدورة 39 خلال الجلسة الخاصة حول أوضاع حقوق الإنسان في جنوب السودان ..
 
وإستعرض إسماعيل  في البيان الجهود التي يبذلها السودان لإحلال السلام في جنوب السودان مشيرا الى إتفاقيات وقف إطلاق النار وإقتسام السلطة التى تم التوقيع عليها ومشيدا  بتعاون الأطراف وشركاء الإيقاد للوصول لهذه الإتفاقية التي تؤكد أن الأفارقة يمكن أن يحلوا مشاكلهم دون تدخلات وأن التدخلات الأجنبية في شئون القارة الذي يزيد المشكلات تعقيداً .
 
ودعى في بيانه المجتمع الدولي والمنظمات المختلفة إلى التركيز على تقديم الدعم والمساندة لجنوب السودان للوصول إلى الأمن والإستقرار المطلوبين مضيفاً في هذا الجانب إلتزام السودان بالمضي قدماً والعمل مع الأطراف المختلفة لسلام دائم وشامل في جنوب السودان هذا وقد أشاد معظم المتحدثون بجهود السودان لإحلال السلام في جنوب السودان.
 
كما أدلت المجموعتين العربية والأفريقية ببيانات في هذا الصدد أشادت فيه بجهود السودان.
 
ورحب رئيس وفد جنوب السودان وزير العدل بهذه الجهود مؤكداً إلتزام حكومته بتنفيذ جميع بنود إتفاقية السلام ومشيداً بجهود السودان ودول الإيقاد للوصول إلى هذا السلام.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد