سفير اليابان يزور معهد العناية بصحة الأسرة بعجلون – صور

 سفير اليابان يزور معهد العناية بصحة الأسرة بعجلون – صور
السوسنة  - اطلع السفير الياباني في عمّان، هيداناو يانا، على الخدمات التي يقدمها معهد العناية بصحة الأسرة بعيادته في عجلون، خلال زيارة أمس الإثنين.
 
واستقبل مدير المعهد الدكتور ابراهيم عقل، السفير الياباني، في زيارته التي رافقه فيها ممثل هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، زياد الشيخ، ومحافظ عجلون الدكتور علي المجالي.
 
وخلال لقاء جمع أسرة المعهد بالوفد، استعرض عقل بشكل مفصل طبيعة الخدمات التي تقدمها عيادة المعهد في عجلون، عبر المشاريع التي ينفذها بالتعاون مع الشركاء.
 
وجاءت زيارة السفير لتعزيز سبل التعاون، والاطلاع بشكل مباشر على العمل القائم بين المعهد وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
 
وجال السفير والوفد المرافق في أقسام ومرافق المعهد، واستمعوا من المراجعين والمستفيدين عن جودة الخدمات التي تقدمها العيادة هناك.
 
ومعهد العناية بصحة الأسرة، التابع لمؤسسة نور الحسين، من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف، والتعذيب.
 
وللمعهد 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين، تقدم خدمات مختلفة.
 
وعلى مدار العام، ينظم المعهد من خلال فريقه الميداني، وعياداته في عمّان والمحافظات، حملات صحية، وأياما طبية مجانية، تستهدف المناطق النائية وجيوب الفقر.
 
ويعقد المعهد حملات أخرى تتعلق بالتثقيف الصحي، والتوعية، والاستشارات الاجتماعية والنفسية.