حشرة تٌغلق مصنعا في الطفيلة

mainThumb

18-09-2018 01:13 PM

السوسنة - تسبب وجود حشرة "البق" في مصنع الألبسة الجاهزة في محافظة الطفيلة، بإغلاق المصنع ولمدة يومين، لحين الانتهاء من مكافحتها، بعد استدعاء شركة خاصة من عمان مختصة في التعامل مع مثل هذه الحشرات، وفق محافظ الطفيلة حسام الطراونة.

وقال المحافظ الطراونة، خلال اتصال هاتفي أجرته "الرأي"، ان شكوى تقدمت بها مجموعة من العاملات في المصنع تؤكد تعرضهن الى لدغات في مختلف انحاء الجسم ادت الى اصابتهن في إحمرار بالجلد، ما استدعى تشكيل لجنة من كوادر مديرية الصحة في الطفيلة للوقوف على حيثيات الشكوى.
 
واكد الطراونة ان اللجنة المشكلة قامت بالكشف على مصنع الألبسة، حيث تبين وجود حشرة "البق" داخل الأقمشة الموجودة في المصنع، نتيجة سوء التخزين والنقل من دول خارجية عبر البحار والطائرات، مشيراً الى ان اللجنة اوصت بإغلاق المصنع لحين حل المشكلة جذرياً.
 
وبين المحافظ انه وعلى ضوء توصيات اللجنة الصحية تقرر اغلاق المصنع لمدية يومين، واستدعاء القائمين على ادارة المصنع والطلب منهم تصويب الاوضاع بالسرعة الممكنة، من خلال التواصل مع شركات مختصة في مكافحة هذه الحشرة التي ألحقت اضرار بالعاملات، علاوة على الاضرار التي تسببتها بالأقمشة.
 
بدوره، قال المدير الاداري في مصنع الالبسة الجاهزة في الطفيلة عصام الشماسات، ان ادارة المصنع قامت بعطيل العاملات لمدة يومين كإجراء احترازي ووقائي نتيجة انتشار حشرة "البق" داخل الأقمشة غير معروف مصدرها، مؤكداً ان شركة خاصة تواجدت في المصنع وقامت بإغلاق جميع المنافذ الداخلية واستخدام الوسائل الحديثة في عملية المكافحة لهذا النوع من الحشرات، لافتا الى أن العمل سيعود في المصنع بشكل اعتيادي بعد انتهاء مدة (48 (ساعة عن عمليات رش المبيدات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد