الزعبي: النقابة تحمل عبء اكثر من نصف مليون اردني عبر صناديقها

الزعبي: النقابة تحمل عبء اكثر من نصف مليون اردني عبر صناديقها

السوسنة - أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة، على دعمه لمشاريع نقابة المهندسين في محافظة العقبة، وتوفير أدواتها ومستلزماتها، والنظر في العوائق التي تواجهها وحلها 

 
وقال أن السلطة تسعى الى تحويل انارة مدينة العقبة كاملة الى "LED" ، لتصبح الأولى في الوطن العربي التي تضاء بوحدات الـ "LED"، مشيرا الى انه تم تحويل 6000 الاف وحدة انارة، وبقي 12000 اخرى.
 
جاء ذلك خلال لقاءه مع نقيب المهندسين الاردنيين، المهندس احمد سمارة الزعبي، واعضاء من مجلس النقابة.
 
 
 
من جهته قال المهندس الزعبي، إن المؤسسات في هذا الوطن تكافلية، وإن تحول الاردن من دولة ريعية الى انتاجية، هو ولادة عسيرة، يدفع ثمنها ابناء الشعب الأردني، مبينا ان النقابة وحدها تحمل عبء اكثر من نصف مليون اردني عبر صناديق التامين الاجتماعي والتقاعد والتكافل الاجتماعي الى صناديق الاستثمارية، التي توفر القروض والدعم المالي اللازم لهم.
 
 
 
واوضح أن النقابة تحرص على حماية محفظتها المالية التي تبلغ 367 مليون دينار، وتساهم في شركات كبيرة في السوق المالي او شركات ذات استثمار خاص، مشيرا الى وجود اكثر من ذراع استثمارية للنقابة ابرزها شركة مرجان، مبينا أن النقابة ارتأت ان تستثمر في محافظة العقبة، لان مستقبلها واعد في مضمار الاستثمار، مشددا على ان نجاح الاستثمارات والمشاريع هو نجاح وصمود للوطن بشكل اساسي.
 
 
 
ولفت الى اهمية ان تتعاون جميع المؤسسات ذات العلاقة مع النقابة من خلال فتح أبوابها لتدريب المهندسين، في ظل وجود أفواج كبيرة من الخريجين والخريجات مقارنة مع فرص التدريب المتاحة.
 
 
 
وحول التزام الشركات الاجنبية بالقانون، اوضح نقيب المهندسين أن الثقة كبيرة برجال الدولة المعنيين بتطبيق الانظمة والقوانين، مشددا على تطلعه الى المزيد من فرص الاستثمار لمساهمتها في انعاش الاقتصاد الوطني.
 
 
 
من جانبه،تطرق رئيس مجلس ادارة شركة مرجان المهندس سري زعيتر، الى بعض الملاحظات حول اتفاقية توسعة قرية مرجان المهندسين (المرحلة الثانية) كرمي الانقاض وانارة الشوارع للمرحلة الاولى المنفذة وجاهزيتها .
 
 
 
وحضراللقاء، رئيس مجلس فرع النقابة في العقبة المهندس عامر الحباشنة ورئيس مجلس الشعبة المعمارية المهندس احمد صيام، ورئيس مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة  ورئيس مجلس الشعبة الكيميائية المهندس محمد المحاميد وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة.
 
 
 
وفي سياق منفصل، زار نقيب المهندسين وأعضاء مجلس النقابة مشروع واحة ايلا، حيث قدمت المهندسة هلا الأعرج شرحا عن المشروع ومكوناته.
 
 
 
وتضمنت الزيارة جولة ميدانية الى بعض مرافق المشروع كملعب الجولف، والنادي الشاطئي، وفندق حياة ريجنسي،  وشارك في الزيارة عضو مجلس فرع العقبة المهندس طه ياسين.