شومان تفتح باب الترشح لجائزة ابدع

 شومان تفتح باب الترشح لجائزة ابدع
السوسنة - أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، اليوم الأربعاء، عن فتح باب الترشح لجائزتها للإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين (ابدع) للدورة 16، محددة يوم 31 تشرين الاول المقبل آخر موعد لاستقبال الأعمال.
 
وقالت اللجنة القائمة على الجائزة، بحسب بيان للمؤسسة، إن التقدم للأعمال المشاركة يتم من خلال تعبئة استمارة التقدم الإلكترونية المدرجة على موقع "مؤسسة شومان"، فيما تسلم الاعمال باليد في المقر الرئيسي في جبل عمان، داعية المتقدمين في مجال الابتكارات العلمية الى تعبئة نموذج خاص بابتكاراتهم، وإرفاقه مع الاستمارة وإضافة اسم المجال على المغلف المرسل. 
 
وتغطي الجائزة، بحسب اللجنة مجالات الإبداع الأدبي (المقالة والشعر)، الإبداع الأدائي (الموسيقى والرقص)، الإبداع الفني (الرسم والخط العربي)، والابتكارات العلمية، مشيرة الى أن الجائزة مخصصة للأطفال واليافعين الأردنيين وغير الأردنيين المقيمين في الأردن، من الفئات العمرية ما بين 8 - 18 سنة. 
 
واشترطت اللجنة عدم التقدم بأكثر من عمل واحد في الحقل الواحد من حقول الجائزة، مع ترك الحرية للمتقدم او المتقدمة باختيار الموضوع الذي يرغب المشاركة به، وألا يكون العمل فائزاً بجوائز أخرى، وأن تكون النتاجات الأدبية باللغة العربية الفصيحة، مؤكدة أن الأعمال التي يثبت التدخل فيها من قبل آخرين سيتم استثناؤها كلياً.
 
ولفتت الى أن من حق المؤسسة التصرف بالأعمال المقدمة (سواء كانت فائزة أم لم تفز) بالطريقة التي تراها مناسبة من حيث النشر أو مشاركتها في محافل ومعارض عربية ودولية، مذكرة بأن الأعمال المقدمة للجائزة لا ترد.
 
وأكدت أهمية وضوح الفكرة والتصور، والقدرة على تحويل الفكرة الى مشروع عملي، وقابلية المشروع للتطبيق العلمي أو الصناعي وإمكانية استخدامه، مع ضرورة استخدام الميزات الفنية والإبداعية في الإخراج والتصميم.
 
ووفقا للبيان، تأتي الجائزة إيماناً من المؤسسة بدور النشء الجديد من الأطفال واليافعين في صياغة المستقبل، وإلى خلق روح المنافسة الإيجابية بين الأطفال واليافعين وإبراز مواهبهم وإثراء معلوماتهم، والارتقاء بالذائقة الأدبية والفنية، والمساهمة في إعداد جيل واع بألوان المعرفة والمهارات الأدبية بلغة عربية سليمة.