البشير يطلق خطوطا ساخنة للتواصل مع المواطنين

البشير يطلق خطوطا ساخنة للتواصل مع المواطنين

السوسنة -  اعلنت مستشفيات البشير خطوطا ساخنة للتواصل معها مباشرة في اي من شؤون الخدمة الطبية التي تقدمها للمواطنين على واتس اب (0796310540) والارضي (064702972) والخط الساخن للوزارة( 065004545)على مدار الساعة .

 
وقال الناطق الاعلامي بأسم الوزارة حاتم الازرعي ان اعلان الخطوط الساخنة يأتي في اطار الحملة الاعلامية تحت شعار "نعمل لاجلكم هدفنا خدمتكم" التي اطلقتها الوزارة اليوم الاربعاء على صفحتها الرسمية فيس بوك وحسابها الرسمي على تويتر للتعريف بمستشفيات البشير وامكاناتها والخدمات التي تقدمها لمراجعيها والمشاريع التي تنفذها الوزارة في المستشفى ضمن عملية التطوير والتحديث المستمرة.
 
واضاف ان اعلان مستشفيات البشير خطوطها الساخنة يهدف الى فتح قنوات التواصل المباشر مع المواطنين وتمكينهم من ايصال احتياجاتهم والتعبير عن همومهم وتطلعاتهم مباشرة الى ادارة مستشفيات البشير للتفاعل الايجابي معها وحل اي اشكالية يواجهونها في الوصول للخدمة الطبية التي ينشدونها.
 
وتأكد نهج الوزارة القائم على الشفافية والانفتاح الاعلامي بأعتبار وسائل الاعلام شريك رئيس في مجمل القضايا الصحية ولا سيما تلك التي تمس المواطنين مباشرة.
 
واشار الازرعي الى ان مستشفى البشير الذي انشئ عام 1954 يعد اكبر مستشفيات الوزارة وتحول اليه الحالات المرضية من مستشفيات المملكة التابعة لها في انحاء المملكة كافة .
 
وبين ان مستشفيات البشير تضم ( 1110 ) اسرة ، وراجع قسم الاسعاف والطوارئ (584)الفا والعيادات الخارجية( 560 )الفا خلال العام الماضي 2017 فيما بلغ عدد حالات الادخال (21991) والعمليات( 7287) والمراجعين للاسعاف والطوارىء (145926)وللعيادات الخارجية( 146816) وذلك خلال الربع الاول من الحالي 2018.
 
واشار الى انه يقوم على تقديم الخدمات في مستشفيات البشير( 3125 )كادرا منهم (995) طبيبا عاما واخصائيا ومقيما ( 1162) مجموعة التمريض ( 115 )دكتور صيدلة وصيدلاني ومساعد صيدلي ( 100) كادر من مجموعة المحاسبين (467 )من مجموعة الفنيين و( 25 )طبيب اختصاص عن طريق شراء الخدمات.
 
واكد ان اعادة هيكلة المستشفى اخيرا من شانها احداث نقلة مهنية وادارية نوعية في خدماته يلمس اثرها المراجعين والمرضى.
 
وبين ان مستشفيات البشير بعد الهيكله تضم اربعة مستشفيات هي: الاسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية ، النسائية والاطفال ، الجراحة العامة والتخصصية ، الباطني والاشعة والامراض الجلدية.
 
واشار الى ان الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة ولمستشفيات البشير يأتي في اطار تعزيز اللامركزية ومنح الصلاحيات .
 
ونوه الى ان الهيكل التنظيمي يتضمن لاول مره في تاريخ الوزارة استحداث مديرية مستقلة للعلاقات العامة والاعلام بعد ان كانت لسنوات طويلة تابعة لإدارات لا صلة لها فنيا بشؤون الاعلام وذلك لايجاد بنية مؤسسية تتفاعل مع وسائل الاعلام وفق اصول مهنية تقوم على الانفتاح والشفافية واعلى درجات المصداقية.