400 فرصة عمل في جرش

400 فرصة عمل في جرش

السوسنة -  اطلع وزير العمل سمير سعيد مراد، خلال زيارته اليوم الاربعاء مديريتي عمل جرش وعجلون، على واقع الخدمات التي تقدمانها للمواطنين المراجعين واصحاب العمل.

واستمع الوزير الى ايجاز من مدراء العمل عن الإنجازات في مجالات التفتيش على المنشآت والمؤسسات وآليات عمل أقسام التشغيل في هذه المديريات والخدمات التي تقدمها للباحثين عن العمل، وسير العمل هناك.
 
وأوعز مراد للمدراء والموظفين للعمل بروح الفريق الواحد تسهيلا للإجراءات والمعاملات المقدمة للمراجعين، والحفاظ على وقتهم وتخفيف العناء والجهد اللازمين لإنجاز معاملاتهم.
 
وشدد على اهمية رفع مستوى التنسيق بين المديريات واقسام التشغيل ومعاهد التدريب المهني والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب لمعرفة احتياجات السوق الفعلي من المهن المطلوبة والمباشرة بتنظيم دورات متخصصة للشباب والشابات بالتنسيق مع
القطاع الخاص لتمكين هؤلاء الشباب من فرص العمل.
 
وخلال لقائه الموظفين، اوضح الوزير ان المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من الاستقرار الوظيفي للموظفين، وسيراعى في عملية التعيينات بالوظائف الاشرافية والقيادية أعلى درجات الحاكمية والعدل والمساواة، والتركيز على التدريب النوعي لا الكمي لرفع
مستوى كفاءة الموظفين بهدف تقديم الخدمة الفضلى للمراجعين.
 
وجال مراد في مختلف مرافق المديريات، والتقى عددا من المواطنين والمراجعين مستمعا لمقترحاتهم وآرائهم حول الخدمات المقدمة لهم.
 
وتفقد الوزير مراحل العمل في بناء الفرع الانتاجي (مصنع لصناعة الالبسة) في منطقة سوف بجرش، والتقى القائمين على تنفيذ العطاء، واطمأن على نسبة الانجاز في البناء، والمتوقع الانتهاء منه في نهاية شهر تشرين الاول، والذي سيتم تشغيل 400
عامل وعاملة فيه.
 
كما زار الفروع الانتاجية في منطقة الجنيد وعنجرة بعجلون، والتقى مدراء المصانع والانتاج، واستمع الى ايجاز حول مستوى أداء العاملات الاردنيات اللائي يمثلن قصص نجاح كبيرة.
 
كما استمع الى ملاحظات العمال والعاملات في المصانع فيما يتعلق بالنواحي الادارية واللوجستية لايجاد الاستقرار لهن في العمل.
 
وفي ختام الزيارة، تفقد الوزير صندوق التنمية والتشغيل في محافظة عجلون واطمأن على سير العمل والانجاز في مجال تقديم القروض للباحثين عن العمل.
 
واستمع الى شرح من مدير الفرع حول قيمة القروض الممنوحة للمتعطلين عن العمل خلال هذا العام والبالغة نحو مليون وخمسمئة الف دينار لتمويل العديد من المشروعات في المحافظة.