الديحاني: الكويت قدمت للأردن وديعة بقيمة 500 مليون دولار

الديحاني: الكويت قدمت للأردن وديعة بقيمة 500 مليون دولار

السوسنة - قال السفير الكويتي  لدى الاردن عزيز الديحاني الأربعاء إن حكومة بلاده قدمت وديعة لدى البنك المركزي الأردني بقيمة 500 مليون دولار.

 
وكانت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار قد بحثت الثلاثاء مع بعثة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية برئاسة مروان الغانم، سبل تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين،فقد أكدت قعوار عمق العلاقات الأردنية الكويتية في مختلف المجالات.
 
وقال الديحاني إن وفدا من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وصل إلى الأردن بناء على توجيهات سامية لبحث بعض الترتيبات الفنية حول تنفيذ تعهد الكويت بتقديم حزمة مساعدات اقتصادية للأردن ضمن إطار اجتماع (قمة مكة) الرباعية التي عقدت خلال شهر يونيو الماضي.
 
وأضاف الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن زيارة وفد (الصندوق الكويتي) "تأتي لدعم الأردن ومساعدته على تجاوز أعباء أزمته الاقتصادية مؤكدا عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والرعاية الكاملة التي تحظى بها من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وجلالة الملك عبد الله الثاني".
 
وشهدت (قمة مكة) الرباعية بشأن الأزمة الاقتصادية في الأردن إعلان كل من الكويت والسعودية والإمارات اتفاقا على تقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن بإجمالي مبلغ يصل إلى 2,5 مليار دولار أميركي لمدة 5 أعوام.
 
وتتوزع حزمة المساعدات على 4 بنود هي وديعة في البنك المركزي الأردني، وضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن ،ودعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة 5 أعوام ،وتمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.(كونا)