هكذا نعى المشاهير الفنان الراحل جميل راتب ... شاهدوا

هكذا نعى المشاهير الفنان الراحل جميل راتب ... شاهدوا

السوسنة - ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح الاربعاء وخاصة حسابات مشاهير الفن والسينما بصور الفنان المصري جميل راتب الذي وافته المنية صباحا عن عمر يناهز الـ92 عاما.

 
ونقلت وسائل إعلام مصرية عديدة عن هاني التهامي، مدير أعمال جميل راتب، خبر وفاة الفنان المصري العالمي في تدوينة له على حسابه على موقع "فيسبوك".
 
ويعد جميل راتب، واحد من علامات السينما والمسرح في مصر، وبدأت مسيرته الفنية الرسمية بمشاركته في فيلم "أنا الشرق" عام 1946، وشارك في أعمال سينمائية ومسرحية عالمية وفرنسية عديدة، أبرزها مشاركته المميزة في فيلم "لورنس العرب" بجانب النجم المصري الراحل عمر الشريف.
 
واهتم مشاهير الفن والإعلام بنشر تغريدات نعي عديدة حزنا على وفاة جميل راتب.
 
وقالت الفنانة المصرية روجينا، زوجة نقيب الفنانين، أشرف زكي كانت من أوائل من بث الخبر ونعى الراحل وقالت: "البقاء لله الفنان جميل راتب فى ذمه الله نسالكم الدعاء بالرحمة والمغفرة".
 
وقالت الفنانة زينة: "البقاء لله فى وفاة الفنان الكبير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. ربنا يرحمه يا رب.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. ادعوله بالرحمة".
 
كما قالت الفنانة رشا مهدي: "الجميل جميل راتب في ذمة الله.. كنت محظوظه أني اشتغلت معاه في أول مشواري مسلسل مسألة مبدأ، وكان المعلم الفنان المثقف اللي بيضيف لأي عمل و أي مشهد و أي ممثل يقف قدامه.. كلنا اتعلمنا منك كتير الله يرحمه و يصبرنا و أهله و كل محبيه".
 
أما الفنان المصري، هشام منصور: "الأرواح العظيمة لا نهائية.. بتفضل ترجع تاني وداعا جميل راتب".
 
وقال كذلك الكاتب والروائي الإماراتي، عبدالله النعيمي: "نجم مصري بمواصفات عالمية.. رحمه الله.. في مرحلته الزمنية.. كانت مصر عامرة بالنجوم الكبار جدا جدا".
 
وأكد الفنان المصري، آسر ياسين: "حزين جدا لفراق جميل راتب.. يا رب ارحمه وصبر أهله. الفاتحة على روحه".