الفقر في تركيا .. أرقام

mainThumb

20-09-2018 11:18 AM

السوسنة - لا يتبادر إلى ذهن أي إنسان حين يسمع اسم تركيا، وجود فقر فيها، خصوصا من عرفها من خلال الإعلام، والفن، الذي نجح كثيرا في ترويجها خارجيا.
 
وأظهرت بيانات من معهد الإحصاء التركي، الخميس، تراجع مؤشر ثقة المستهلك إلى 59.3 نقطة في سبتمبر، ليسجل أدنى مستوى له في ثلاث سنوات، فيما رصدت البيانات حالة الفقر ومستوى ديون الأفراد بالبلاد.
 
ويشير مستوى الثقة الحالي إلى نظرة تشاؤمية، وينبغي أن يتجاوز المؤشر مستوى المئة نقطة، لكي ينبئ بنظرة متفائلة. 
 
كما كشفت تقارير هيئة الإحصاء ارتفاع نسبة الأتراك الأعلى دخلًا في عام 2017 لتصل إلى 47.4 بالمئة بزيادة 0.2 بالمئة عن السنة السابقة، مشيرة إلى وجود 14 بالمئة من الأتراك يعانون من الفقر، و28.8 في المئة يعانون فقرا شديدا.
 
ولفت التقرير إلى أن 69.2 بالمئة من الشعب التركي لديه ديون أو مدفوعات تقسيط، فضلا عن مصروفات المنزل وشراء الوحدات السكنية، وأن 60.8 بالمئة لا يستطيعون توفير مصروفات قضاء عطلة أسبوعية بعيدًا عن المنزل، و13.4 بالمئة من المواطنين تعتبر مصروفات المنزل عبئا  كبيرا عليهم.
 
وتحاول الحكومة دعم الليرة التي تراجعت 40 بالمئة هذا العام بسبب المخاوف المتعلقة بنفوذ الرئيس رجب طيب أردوغان على السياسة النقدية وخلاف مع الولايات المتحد أوقد شرارة عقوبات متبادلة وقيود تجارية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد