إعلام اليرموك تختتم مشاركتها في دورة الصحافة الالكترونية بدبي

mainThumb

20-09-2018 11:57 AM

السوسنة  - شاركت كلية الإعلام بجامعة اليرموك في التدريبية المتقدمة في الصحافة الإلكترونية وأخلاقيات النشر التي نظمتها مؤسسة تومبسون رويترز العالمية لطلبة كليات الاعلام العربية والمحلية الاماراتية.

وبين رئيس وفد الجامعة نائب عميد كلية الاعلام الدكتور خلف الطاهات أهمية الخبرات والمهارات التي اكتسبها طلبة الكلية ضمن فعاليات الورشة التي جاءت ضمن الدورة الثانية لبرنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، الذي نظمه مركز الشباب العربي برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
 
واكد الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في المركز سعيد النظري ان برنامج القيادات الإعلامية جاء تتويجاً لجهود مركز الشباب العربي على مدى الشهور القليلة الماضية، والذي تم خلاله انتقاء المرشحين للمشاركة من بين آلاف الطلبات، ووضع المحاور الأساسية التي من شأنها المساهمة في اطلاعهم على بيئة العمل الإعلامية المثالية، بالإضافة لتحديد أهم التصورات المستقبلية لشكل القطاع خصوصاً مع انتشار مواقع لقنوات التواصل الاجتماعي.
 
وأكدت مديرة البرنامج فرح العذرة ان البرنامج هدف للارتقاء بخبرات المواهب الإعلامية الشابة والمؤثرين، وصقل مهاراتهم للمساهمة في تأسيس منظومة إعلامية متكاملة وإيجابية تضمن استمرارية تطور القطاع، مشيرة الى ان 100 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 19 إلى 30 عاماً من العاملين والدارسين في مجال الإعلام من 15 دولة عربية شاركوا في اعمال البرنامج.
 
وركزت ورشة مؤسسة تومبسون رويترز على عدة موضوعات منها القواعد الذهبية للصحافة، وأساسيات نقل الأخبار،والإعلام والتماسك الاجتماعي، والقواعد الذهبية للصحافة وأساسيات نقل الأخبار، والاعتبارات التي تدخل في عملية إعداد التقارير وتقديم الأخبار العاجلة في قنوات الإعلام الرقمي وجمهوره الواسع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد