محافظة يزور مدارس لواء البادية الشرقية والغربية

mainThumb

20-09-2018 03:16 PM

السوسنة - تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، الخميس، عددا من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء البادية الشرقية والغربية ، استهلها بمشاركة طالبات مدرسة السعيدية الثانوية للبنات فعاليات الطابور الصباحي.
 
واطلع الوزير المحافظة، خلال الزيارة ،الذي رافقه مدراء تربية البادية الشرقية عمر الهامي، والتربية الغربية غسان شديفات، على الواقع التعليمي للشعب الصفية للصم والبكم ، التي افتتحتها الوزارة في مقر جمعية رعاية الطفل، كما زار مدرسة سلمان الموسى المستأجرة ، وزار أيضا مدرسة حميدية المساعيد ومدرسة ام الجمال الثانوية للبنات، حيث اطلع على المبادرات التي تحاكي انجازات العائلة الهاشمية، اضافة الى غرفة القراءة والحساب وتم تخصيص غرفة للمعلمين لهذا الرنامج، كما زار مدرسة ام الجمال الثانوية للبنين واطلع على الواقع التعليمي والغرف الصفية التي هي تحت التنفيذ التابعة للمدرسة .
 
كما زار الوزير مدرسة البوادي الاساسية المختلطة، ومدرسة الرابية الثانوية، ومدرسة منشية السلطة الثانوية ذكور، ومدرسة المنصورة الاساسية ، ومدرسة الحمرا الثانوية اناث وذكور.
 
والتقى الوزير الهيئات الإدارية والتعليمية في المدارس التي تم تفقدها وابناء المجتمع المحلي، واستمع لملاحظاتهم ومطالبهم واستفساراتهم، مؤكداً أهمية دور المعلم في بناء المجتمع باعتباره أداة التغيير الأقوى في تطوير العملية التربوية.
 
وبين الدكتور المحافظة أن جولته التفقدية تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات ، للوقوف على واقع الميدان التربوي واحتياجاته، داعيا الى اهمية توفير الإمكانات الداعمة والميسرة للطلبة من ذوي الاعاقة لتسهيل ادماجهم وانخراطهم في المجتمع، ليكونوا أفرادا منتجين ومشاركين في تنمية مجتمعهم.
 
وأكد سعي الوزارة لاستحداث مدارس جديدة، وبناء إضافات صفية وعمل الصيانة اللازمة للمدارس لسد حاجات المناطق في ضوء الواقع والتخلص من الأبنية المستأجرة ومعالجة مشكلة اكتظاظ الطلبة في الغرفة الصفية .
 
ولفت الدكتور محافظة، الى أهمية تنفيذ الأنشطة اللاصفية الإرشادية والكشفية والتطوعية والرياضية والفنية والثقافية والعلمية في المدارس، واستثمارها في اثراء والكشف عن ابداعات وقدرات الطلبة ومواهبهم ، مشيرا الى الامكانات والمهارات العلمية والمهنية التي يتمتع بها الطلبة وستساهم في تنمية مجتمعاتهم .
 
وتحدث الوزير عن الدور المميز للمعلم وفي تذليل الصعاب والتحديات في العملية التعليمية ومعالجتها، مشيدا بمستوى الجاهزية التي تتمتع بها المدارس.
 
واشاد أبناء المجتمع المحلي بسعي وزارة التربية والتعليم لحل مختلف المشاكل التي تعاني منها مدارس محافظة المفرق، كالاكتظاظ والبناء المستأجر.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد