البطريرك ثيوفيلوس يُدشن ثاني كنيسة أرثوذكسية في مأدبا

 البطريرك ثيوفيلوس يُدشن ثاني كنيسة أرثوذكسية في مأدبا
السوسنة - دشن غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والاردن ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في الاردن ثاني كنيسة ارثوذكسية في مأدبا.
 
واكد غبطته خلال كلمة القاها باسمه الناطق الاعلامي للبطريركية الايكونوموس عيسى مصلح ان هذه الكنيسة التي حملت اسم "رقاد العذراء" هي شاهد جديد على تجذر المسيحية في هذه الاراضي المقدسة، وهي دليل واضح على ان العيش الاسلامي المسيحي في الاردن العزيز ما زال يجسد للعالم ابهى الصور وانقاها، وهي ايضا تطبيق جلي لدستور العلاقة الاسلامية المسيحية الذي خطه الفاروق عمر بن الخطاب والبطريرك صفرونيوس على ارض القدس الشريف.
 
وقال خلال مراسم التدشين الرسمية والقداس الاحتفالي الذي جرى في كنيسة رقاد العذراء – حنينا ان كنيستنا الارثوذكسية الثانية في مأدبا مدينة المحبة والسلام والاخوة لهي نتاج تعب واجتهاد ابناء كنيستنا المقدسية وهي انجاز كبير وفرح جديد لجميع مسيحيي المشرق، خاصة في ظل الظروف القاسية التي يمر بها العالم العربي من تهجير وعنف واضطهاد وتميز باسم الدين.
 
وعبر عن أمله بان تكون هذه الكنيسة جزءا من نسيج اسرتنا الواحدة في الاردن الغالي الذي يعيش جميع ابنائه بسلام متحدين في حب الله والانتماء للوطن والولاء لحامي المقدسات والوصي الامين عليها جلالة الملك عبدالله الثاني.