معرض تشكيلي لجمعية الرواد وجاليري توداي

معرض تشكيلي لجمعية الرواد وجاليري توداي

السوسنة  - تتناول لوحات المعرض الذي يأتي في إطار مبادرة «أرسم وطنك»، وتفتتح أجنحته د. سلمى حواتمة سفيرة النوايا الحسنة والناشطة في حقوق الإنسان والعمل الإنساني والخدمات الاجتماعية والميدانية، مواضيع من التراث والبيئة الأردنية، والطفولة، والإنساني، ومعاناة البشر، والفقر، ومحاربة الفكر المتطرف والإرهاب.

 

يجمع المعرض في أجنحته سياقات متعددة بلغة واحدة، لغة إنسانية عابرة للأطر التقليدية التي تتحكم بالذات الحالمة، الذات التي تسعى مع ألوانها وخطوطها إلى مجانسة الأمكنة والفضاءات في دائرة كونية واحدة، هدفها الإنسان، في سبيل تأليف مقطوعة فنية، تتعدد مشاربها، ولكنها تصب في نهر الحياة الأجمل التي يقف على منابعه الفنانون المشاركون، إلى ذلك، تتوقف اللوحات عند الرؤية البصرية لتقول كلمتها عبر الريشة واللون في فضاء حر بعيداً عن الصالات المغلقة، وبدون حواجز جغرافية.

 

يعتبر رئيس جمعية الرواد ومدير جاليري توداي الفنان خليل الكوفحي أن توليفة فنية بحجم اللوحات التي ستعرض في معرض « الفن فضاءات من المحبة والسلام»، والتي جاءت ضمن الأعمال الفنية الكبيرة التي أنجزها المشاركون في فعاليات السمبوزيوم الذي تنظمه الجمعية كل عام في واحدة من مناطقنا السياحية، تشكل واحة إنسانية تتفيّأ ظلالها البشرية بأبهى تجليات التعايش الإنساني.

 

ويضيف في تصريح إلى « الرأي»، أن اللوحات المنجزة للعام الحالي، والمشاركة في المعرض الذي يقام في بيت عرار نهاية هذا الشهر، تشكل في سياقاتها مدارس متنوعة، واتجاهات فنية تحاول الوصول إلى مراحل متقدمة في التعامل مع اللون والطبيعة عبر طرق مبتكرة، في لحظة تماس مباشر مع الأمكنة والفضاءات المفتوحة، تتجاذبها فكرة إحياء اللغة الوحيدة التي تتعامل معها البشرية دون انعقاد اللسان.

 

يشارك في المعرض الذي يقام في الساحة السماوية لبيت عرار الثقافي، في الخامسة من مساء السبت التاسع والعشرين من الشهر الحالي، ويستمر أربعة أيام، الفنانون السعوديون جواهر السيد، أمل فلمبان، د. عبد العزيز الدقيل، والعراقيون بشرى داوود، هدى أسعد، عباس السعد، شيماء زيدان، والسوري مجد مكارم، والتونسي إيناس الأزرق، ومن لبنان حياة أدهم،أنطوانيت فرحات، ومن بولندا: ماريان زويرزشواسكي، ومن ألمانيا: جابريلا ويدنلاند، ومن هولندا: فريال خرابدشة، ومن اليابان: ميزو تكاجي، ومن كوريا: كلمنس سو، بوسك لي، ومن الهند: بابيتا داس، ومن الأردن: إدريس الجراح، د. إنصاف الربضي، د. خيرية حمادنة، رسمي الجراح، خليل الكوفحي، وعد العمري، ريما فرنسيس، رجاء القضاة، ربى أبو دلو، سلطان الكوفحي، دانيا الحوراني، إسراء وليد، أمل الطرمان، أحمد الحموري، نور الزغول، محمد الحجي عواودة، امتياز الصمادي، منتهى الفراج، منال النشاش، أروى عودة، وفاء النشاشيبي، طارق أبو عرجة.