السودان: قادورن على تجاوز تحديات توفير القمح والوقود والدواء

السودان: قادورن على تجاوز تحديات توفير القمح والوقود والدواء

السوسنة  - اكد رئيس الوزراء السوداني معتز موسى، بان حكومته وجهت وزارة النفط والغاز والمعادن، بتأمين إمداد دائم ومستقر للوقود لمقابلة متطلبات الحصاد والموسم الشتوي.

ووفقا لوسائل اعلام سودانية، فقد اوضح ان الحكومة قادرة على تجاوز التحديات الماثلة التي تواجه البلاد في مقدمتها توفير القمح والوقود والدواء والكهرباء.

 
واطمأن موسى خلال زيارة تفقدية قام بها لمصفاة الخرطوم بضاحية الجيلي شمالي الخرطوم بحري يوم الخميس، على موقف إمدادات الوقود بالبلاد، مبيناً أن الزيارة تأتي في إطار إنجاز برنامج إصلاح الدولة الشامل، لافتاً إلى أن الترتيبات الجارية في قطاع الوقود كافية ومطمئنة.
 
وكشف عن زيارات أخرى تشمل المخزون الاستراتيجي للقمح ومطاحن الدقيق للاطمئنان على إمداد القمح بالإضافة إلى عقد اجتماع خاص بالمعادن مع وزارة النفط والغاز والمعادن، حتى تقود المعادن الصادر على المدى القصير.
 
من جهته أعلن وزير النفط والغاز والمعادن، مهندس أزهري عبدالقادر عبدالله، أن المرحلة المقبلة ستشهد انطلاق انتفاضة نفط جديدة بالبلاد، مشيراً إلى تمكن الوزارة من إعادة تشغيل الحقول المتوقفة بدولة جنوب السودان خلال أربعة أشهر، بجانب توقيعها مؤخراً اتفاقاً مع الشركات العاملة في نفط الجنوب لنقل ومعالجة نصيبها بقيمة مالية تصل إلى 14 دولاراً للبرميل، واصفاً الاتفاقية بالمفصلية في تاريخ الصناعة النفطية بالبلاد.
 
وأشار أزهري إلى جملة من الاتفاقيات مع الشركات الصينية والهندية والماليزية، لمواصلة العمل في الحقول والدخول في مربعات جديدة بجانب استكشاف وإنتاج الغاز الطبيعي.