اهتمام دولي بعقوبات الفيفا على الهلال السوداني

mainThumb

23-09-2018 11:47 AM

السوسنة  -  أبرزت وكالات انباء وصحف السعودية وتونسية علي صفحتاها الأولي نبأ العقوبة التي انزلها الاتحاد الدولي لكرة القدم بفريق الهلال السودان والقاضية بخصم " ست " نقاط من حصيلته في الدوري الممتاز حتي الآن.

فتحت عنوان على طريقة نادي الاتحاد السعودي : الفيفا يطيح بالهلال السوداني للمركز الثالث بعد خصم 6 نقاط قالت صحيفة الوئام الالكترونية السعودية تدحرج نادي الهلال السوداني للمركز الثالث بعد خصم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لستة نقاط من رصيده في الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.
 
حيثيات القضية التي تابعتها “الوئام” تشير إلى نفي الدكتور حسن أبوجبل الامين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم استلام أي مبلغ مالي من الهلال وقال إن الهلال لم يورد لخزينة الاتحاد اي مبلغ مالي يخص (كافالي) المدرب السابق للنادي وقال انهم خاطبوا الهلال قبل فترة بخصوص خطاب لجنة الانضباط.
 
ويذكر أن رئيس الاتحاد د.كمال شداد تلقى اليوم رسالة الكترونية من لجنة الانضباط بالفيفا تفيد بقرارها خصم ستة نقاط من الهلال السوداني على خلفية شكوى المدرب السابق للنادي كفالي.
 
وقال رئيس الاتحاد الخبير كمال شداد : الهلال وضع المبلغ في الاتحاد كامانة فقط، وليس لتحويل المبلغ، والاتحاد لا يمكنه تحويل اي مبلغ لأي جهة.. وهذه القضية لها سنتان والهلال تحرك عندما استشعر الخطورة وبعد تحويل الملف للجنة الانضباط.
 
وكان الفيفا قد انزل عقوبة بنادي الأتحاد السعودي نهاية العام 2016 حيث خصم منه 3 نقاط لتباطئه في تسديد مستحقات اللاعب الارجنتيني دانيال اليخاندروا بشكل كامل.
 
وجاء في صحيفة حقائق أون لاين التونسية الفيفا تخصم 6 نقاط من فريق الهلال السوداني
 
وجاء في متن الخبر أعلن نادي الهلال السوداني، توصله برسالة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موجهة للاتحاد المحلي، تفيد بخصم 6 نقاط من الفريق في البطولة المحلية بعد تصعيد شكوى من مدرب الفريق السابق الفرنسي جون ميشال كافالي.
 
وقال النادي، في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، اليوم السبت، إن "الاتحاد السوداني توصل بخطاب من الفيفا يقضي بخصم 6 نقاط من الفريق في تصعيد شكوى من قبل الفرنسي كافالي" الذي يطالب بالحصول على مستحقاته المالية.
 
وأضاف أنه "أرسل بالفعل المبلغ المستحق عليه لاتحاد الكرة لكي يرسله للمدرب، لكن وجود مشاكل في التحويلات من السودان، حال دون ذلك"، مشيرا إلى أنه أودع المبلغ لدى الاتحاد المحلي لحين تمكن المدرب من إرسال مندوب لاستلام مستحقاته، لكنه تفاجأ بالتصعيد من طرف المدرب.
 
وأوضح النادي أنه لا تزال أمامه إمكانية لاستئناف القرار بالاتحاد الدولي. وأكدت وسائل إعلام سودانية أن المبلغ المستحق للمدرب هو 150 ألف دولار أمريكي.
 
ويحتل الهلال المركز الثاني في جدول ترتيب المرحلة النهائية للبطولة السودانية برصيد 24 نقطة من 9 مباريات، فيما يتصدر المريخ الجدول برصيد 28 نقطة من 11 مباراة، وفي حال تم خصم النقاط سيصل رصيد الهلال لـ 18 نقطة في المركز الثالث خلف هلال الأبيض برصيد 21 نقطة.
 
وكان الهلال السوداني قد تعاقد مع المدرب الفرنسي عام 2015 ، الذي أشرف على تدريب الفريق لموسم واحد.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد