2ر1 مليون طفل استفادوا من مراكز زها الثقافية

mainThumb

24-09-2018 12:32 PM

السوسنة  - قالت مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح ان ما يزيد على مليون و200 ألف طفل وشخص استفادوا العام الماضي، من مراكز زها المنتشرة في مختلف انحاء المملكة ضمن نهج تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الأطفال لتنمية مواهبهم.

وأضافت صبيح ان المراكز توفر عددا من الغرف والقاعات لتفجير الطاقات الابداعية والمهارات لدى الاطفال من عمر 3-5 سنوات، مثل غرفة الكراميش والتفكير الابداعي، وتنمية الاداء الذهني والعقلي، اضافة الى دورات الحاسوب والفنون، لافتة الى اهتمام الادارة بنقل تجربة المركز من العاصمة الى محافظات اربد ومأدبا والطفيلة وغيرها من محافظات المملكة.
 
وأشارت الى أنه وفي ضوء نجاح المرحلة الأولى من هذه التجربة، فقد تم توقيع اتفاقيات المرحلة الثانية والتي تتضمن إنشاء مراكز جديدة في كل من المفرق، الكرك، الرصيفة، دير علا، وإعادة تأهيل القرية الحضرية في محافظة عجلون وحديقة طارق بن زياد في محافظة اربد بالتعاون مع وزارة التخطيط والبلديات ومن المتوقع تفعيل هذه المراكز قبل نهاية العام الحالي.
 
يشار إلى ان مركز زها الثقافي / أمانة عمان الكبرى مركز متخصص تم تأسيسه عام 1998 بتبرع سخي من السيدة زها جردانة منكو ويشرف عليه مجلس تترأسه سمو الاميرة عالية الطباع منذ عام 2012، ويقدم للأطفال من عمر 3- 16 سنة برامج تعليمية وترفيهية وإبداعية ورياضية وفقا لاحتياجات المجتمع المحلي ويشرف عليها مدربون متخصصون.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد