تطوير حدائق الملكة رانيا في القويسمة

mainThumb

24-09-2018 02:55 PM

عمان - السوسنة - زار أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة صباح الاثنين حدائق الملكة رانيا العبدالله في منطقة القويسمة وتفقد أعمال الصيانة وإعادة التأهيل التي تجري لكافة مرافق ومباني الحديقة التي تخدم نحو 400 ألف مواطن من مختلف الفئات العمرية ببرامج وأنشطة إجتماعية وثقافية ورياضية وترفيهية .
 
وأكد الشواربه أن الأمانة لن تألو جهدا في تحديث الحدائق وتطويرها لتبقى مركز إشعاع حضاري وثقافي ورياضي وتنموي لخدمة المجتمع المحلي في شرق عمان .
 
وأضاف خلال الزيارة التي رافقه فيها مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي  أن الأمانة معنية بالديمومة والاستمرار لهذا المرفق واستمرار النجاحات منذ إنطلاقه في عام 2002 في إطار التنمية المجتمعية للمدينة بشمولية .  
 
وأستعرضت مديرة الحدائق المهندسة غيداء الحديد البرامج والأنشطة التي تقدمها الحدائق لرعاية الطفل والمرأة وكمتنفس طبيعي لأهالي المنطقة يستقبل حوالي من 4 الى 5 آلاف مواطن يوميا  .
 
وتشمل أعمال التأهيل والصيانة بكلفة حوالي 400 ألف دينار المباني القائمة وبما يتناسب مع تقديم الخدمات المجتمعية للمرأة ومنها إنشاء مطبخ إنتاجي ، وقاعات تدريب متعددة الأغراض، ومكتبة متخصصة للمرأة ، وقاعات للحاسوب، ومسرح حديث يتسع لأكثر من 100 شخص .
 
 كما تشمل عملية التأهيل إنشاء ملعب خماسي يخدم القطاع الشبابي في شرق عمان مع إعادة تأهيل الملعب الخماسي القائم ، وتأهيل الجلسات العائلية والممرات ومناطق الألعاب والمرافق الصحية العامة  .
 
ورفع أسوار الحدائق لتوفير بيئة آمنة لروادها من السيدات والأطفال؛ وتنفيذ أعمال زراعة وإنشاء أرصفة.    
 
كما زار الشواربه مركز المشورة الأسرية في معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة نور الحسين واطلع على البرامج والأنشطة التي يقدمها لخدمة المجتمع المحلي في إطار الرعاية الصحية والتوعية والتثقيف والعلاج .
 
وثمن الشواربه إنجازات مركز المشورة الأسري وخدماته الصحية للمجتمع المحلي منذ إنطلاقه في منتصف عام 2014 ، والذي يجسد الشراكة الحقيقة مابين أمانة عمان ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة المدينة ومواطنيها على الوجه الأكمل .
 
وقال إن المركز يمثل قصة نجاح باستمرارية الدور الاجتماعي وتوفير الخدمات والرعاية الصحية للأردنيين واللاجئين السوريين. مؤكدا مواصلة الأمانة دعم المركز بما ينعكس ايجابا على صحة وسلامة الأسرة .
 
وقدّم مدير المعهد الدكتور ابراهيم عقل لمحة عن مؤسسة الملك الحسين بجميع فروعها، إضافة إلى شرح مفصل عن الخدمات المتكاملة للأسرة التي يقدمها المعهد عبر عياداته المنتشرة في العاصمة عمان، والمحافظات، ومخيمات اللاجئين السوريين.
 
وأشار عقل إلى برنامج تدريب كبير ينفذه المعهد من خلال إتفاقيات موقعة مع الجامعات، ومديرية الأمن العام، ومؤسسات وطنية أخرى، لافتًا إلى تنظيم 700 دورة سنويًا في مختلف المجالات.
 
وثمن عقل التعاون الكبير الذي تقدمه الأمانة لتسهيل تنفيذ مشاريع المعهد الإنسانية ، التي تستهدف الأردنيين وغيرهم من جنسيات أخرى على أرض الوطن.
 
ويقدم مركز المشورة الأسرية الذي افتتح بالشراكة مع أمانة عمّان في العام 2014، خدمات الصحة الإنجابية ، والارشاد النفسي وجلسات توجيه ، وتوعية للشباب ، ودورات فنية وفحوصات السمع والنظر، وفقر الدم، وحملات ومبادرات شبابية.   
 
يذكر أن معهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة ، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية ، وحماية الأطفال ، وإعادة تأهيل الناجين من العنف والتعذيب. وللمعهد 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين، تقدم خدمات مختلفة غير متاحة في أماكن أخرى  .
 
وشارك أمين عمان بالزيارة، نائب مدير المدينة لشؤون التنمية المجتمعية المهندس إبراهيم خريس والمدير التنفيذي للشؤون الرياضية والاجتماعية المهندس عبدالرؤوف الروابدة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد