عاجل

منخفض جوي قادم من الأربعاء للجمعة وهذه تفاصيله

إطلاق حملة لرعاية صحية أفضل

 إطلاق حملة لرعاية صحية أفضل
السوسنة - أطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية اليوم الاثنين حملة التوعية الأولى بعنوان "لرعاية صحية أفضل" بحضور عدد من مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وتهدف الحملة الى توعية المرضى وعائلاتهم بحقوقهم لتفعيل مبادئ سلامة المرضى وضمان حمايتهم وحصولهم على كافة خدمات الرعاية الصحية، من خلال توزيع مواد تثقيفية ومنشورات متعلقة بالحملة وبثها عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، إضافةً إلى الزيارات الميدانية لمؤسسات الرعاية الصحية.
 
وتشمل الحقوق التي تنادي بها حملة "لرعاية صحية أفضل"، حق الاحترام، حق الخصوصية، حق إحالة متلقيِ الخدمة إلى مؤسسة صحية مختلفة في حال عد توفر الخدمة اللازمة، حق تقديم المشورة الدوائية، حق المشاركة في الرعاية، حق متلقي الخدمة بالتواجد في بيئة مانعة للعدوى.
 
وأكدت المدير التنفيذي لمجلس الاعتماد سلمى الجاعوني أن المجلس يسعى لتولية المريض الرعاية الصحية الكاملة وتحضير مؤسسات الرعاية الصحية لأعلى معايير حقوق المرضى وتوفير الرعاية والسلامة والحماية الكاملة لهم وضمان توعية المرضى وعائلاتهم بتلك الحقوق، مشيرة الى ان التثقيف المستمر حولها في الإعلام دليل على الفاعلية والشراكة بين القطاعين الإعلامي والصحي.
 
يُذكر أن اهتمام مجلس الاعتماد بمتلقي الخدمة الصحية يأتي كركيزة أساسية في إطلاق معاييره المتعلقة بحقوق المريض، ضمن جميع مجموعات المعايير الأخرى، وبناءً على تقييم هذه المعايير لدى المؤسسات الصحية وضمان تطبيقها يتم منح شهادة الاعتماد.