تشكيل لجنة للمنازل المتصدعة في جرش

السوسنة -   شكل محافظ جرش مأمون اللوزي اليوم الاثنين لجنة للسلامه العامة استجابة لملاحظات بوجود منازل تعرضت لتصدعات وفيها خطورة على ساكنيها في حي المحافير في مدينة سوف.

واطلعت اللجنة خلال زيارة ميدانية الى الحي برئاسة مساعد محافظ جرش للسلامة العامة والمرورية المتصرف عمر القضاة يرافقه مندوب من اشغال جرش قسم الابنية المهندس عامر الربضي ومندوبة مديرية التنمية الاجتماعية نهى الزبون على حال
المنازل المتصدعة ومدى خطورة التصدعات على قاطنيها.
 
وبين رئيس اللجنة عمر القضاة أن المنازل التي تم زيارتها تعرضت لتصدعات وشروخات في الجدران ما يجعلها عرضة لمياه الامطار مشيراً الى ان المختصين في قسم الابنية سيحددون اسباب التصدعات ومدى اتساعها مع الزمن.
 
ووعد القضاه بكتابة تقرير مشترك بين اعضاء اللجنه، للوقوف على إمكانية تقديم المساعدة لأصحاب المنازل المتصدعة والإستفادة من البرامج التي تقدم الدعم او الصيانة لمثل هذه الحالات.
 
وقال مندوب مديرية اشغال جرش المهندس عامر الربضي ان سبب هذه التصدعات هو هبوط في الارض التي بنيت عليها المنازل مبيناً انه من الممكن صيانة هذه التصدعات ولا تشكل خطراً على قاطني المنازل.
 
واوضحت مندوبة مديرية تنمية جرش نهى الزبون انه سيتم تقديم الدعم المادي لمستفيدي صندوق المعونة الوطنية ممن تعرضت منازلهم لتصدعات مبينةً انه بعد الكشف الحسي على حي المحافير والتأكد من مصادر الدخل لكل منزل سيتم متابعة قضيتهم
في وزارة التنمية.
 
ووفق بعض ساكني حي المحافير تعود التصدعات الى انقاض بلدية جرش التي تلقى في المنحدر الشمالي للحي لأكثر من 25 عاماً وتم تقديم العديد من الشكاوى من دون جدوى.