السيسي ونتنياهو .. ماذا سيبحثان ؟

السيسي ونتنياهو .. ماذا سيبحثان ؟

السوسنة - قالت صحيفة عبرية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيلتقي الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الجارية.

 
وقال مراسل صحيفة يديعوت أحرنوت، دانيئيل سلامة، إنه "من المتوقع أن يحصل اللقاء غدا الأربعاء، ويتم بحث عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتركيز على أن حل الدولتين ينبغي أن يكون جزء من أي خطة سلام قد تعرضها الإدارة الأمريكية".
 
 
وأضاف أن "مصدرا رسميا إسرائيليا اكتفى بهذا الخبر، دون إعطاء المزيد من التفاصيل عن هذا اللقاء، وترتيباته السياسية، مع العلم أن نتنياهو سيغادر، الثلاثاء، إسرائيل متوجها إلى نيويورك للمشاركة في الدورة السنوية لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيلتقي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، ويبحثان معا سبل تجديد المفاوضات مع الفلسطينيين".
 
وأوضح أن "السيسي ونتنياهو قد التقيا للمرة الأولى بصور علنية في أيلول/ سبتمبر الماضي، وفي نيويورك أيضا، وفي الشهر الماضي علمت يديعوت أحرونوت أن نتنياهو التقى مؤخرا مع السيسي بصوة سرية، بحسب معلومات وصلت من دبلوماسي أجنبي، فيما رفض مكتب رئيس الوزراء التعقيب على الخبر، لا تأكيدا ولا رفضا".
 
وقالت الصحيفة إن "مصر تلعب دورا هاما في محاولات التوصل إلى تهدئة بين إسرائيل وحماس، ولإتمام ذلك وصل، السبت الماضي، وفدا مصريا رفيع المستوى من جهاز المخابرات العامة إلى قطاع غزة في زيارة مفاجئة، حيث التقى مع قادة حماس، وبحث معهم سبل استكمال الجهود المصرية في إنجاز ملفي التهدئة مع إسرائيل، والمصالحة مع حركة فتح".