« جهد» و«بلان انترناشونال» يوقعان اتفاقية لتنفيذ برامج تعنى بالطفولة المبكرة

« جهد» و«بلان انترناشونال» يوقعان اتفاقية لتنفيذ برامج تعنى بالطفولة المبكرة
السوسنة - وقع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) ومنظمة بلان انترناشونال/ الاردن امس اتفاقية للتعاون المشترك .
 
ويعمل الجانبان بموجب الاتفاقية على تقديم الخدمات التعليمية والتوعوية المتنوعة الخاصة بالطفولة المبكرة، للاردنيين واللاجئين، وبخاصة في المجتمعات المضيفة للاجئين.
 
 ووقع الاتفافية في معهد الملكة زين الشرف التنموي، نائب المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتمنية البشرية قيس الطراونة ورئيسة بعثة بلان انترناشوال في الاردن منى عباس.
 
وتهدف الاتفاقية بحسب الطراونة، الى بناء شراكة مع منظمة بلان انترناشونال يتم من خلالها بناء قدرات الاطفال المتسربين من المدارس والفتيات جليسات المنازل من خلال تنفيذ انشطة رفع وعي لهم ولذويهم،  بالاضافة الى ادامج الاطفال في  برامج التعليم غير النظامي ورفدهم بمهارات الحياة الاساسية.
 
واكد ان الصندوق ومن خلال برامجه المتنوعة والمنفذة في مقر المعهد وفي مراكز الاميرة بسمة للتنمية التابعة للصندوق في المحافظات يولى الطفولة ، وبخاصة الفئات الاكثر عرضة للخطر، اهتماما خاصا، مشيرا لاهمية هذه المرحلة في اعداد الطفل ورفده بالمهارات الاساسية.
 
 كما بين الطروانة ان الصندوق ومن خلال هذه الاتفاقية سيعمل على ادخال برامج خاصة برعاية الطفولة المبكرة في مركز الدعم الاجتماعي التابع للصندوق في في منطقة ماركا.
 
بدورها، اكدت عباس اهمية هذه الشراكة مع (جهد) وتشارك الجانبان في ذات الاهداف الانسانية والتنموية، مشيرة لدور بلان انترناشونال كمنظمة انمائية وانسانية تعمل على تعزيز حقوق الاطفال وضمانها.
 
  وقالت ان المنطمة تعمل من خلال برامجها في الاردن على حماية و تعزيز قدرة الاطفال والفتيات الاكثر ضعفا وعرضة للخطر من اللاجئين وفي المجتمعات المضيفة، والمساهمة كذلك في تمكينهم من حقوقهم لمساعدتهم على بناء مستقبل افضل لهم، انطلاقا من ايمان المنظمة بحق هذه الفئات بالتعلم و النجاح والمستقبل الامن والافضل.