عاجل

تحديد المناطق المتوقع تشكل السيول فيها خلال المنخفض الجوي .. صور

وفد من جامعة هلسنكي يزور اليرموك

 وفد من جامعة هلسنكي يزور اليرموك
السوسنة - استقبل رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي وفدا من جامعة هلسنكي في فنلندا ضم كل من  الدكتورة بايفي ميياتونن، والدكتور انتي لاهيلما، والدكتورة باولا كوكي، حيث تم بحث إمكانية مشاركة اليرموك في مشروع امبراطوريات الشرق الأدنى القديم.
وفي بداية اللقاء أشار كفافي إلى العلاقات الدولية التي ترتبط بها اليرموك مع الجامعات الدولية المرموقة في مختلف المجالات العلمية، مشيرا إلى أن الجامعة نفذت العديد من المشاريع البحثية المدعومة من جهات دولية فيما يخص علم الآثار والانثروبولوجيا كمشروع تل داميا في منطقة  ديرعلا الذي نفذ بالتعاون مع جامعة لايدن الهولندية، لافتا إلى الدور المحوري والفاعل الذي تقوم به كلية الآثار بمختلف أقسامها في سبيل المحافظة على الإرث الثقافي والحضاري في الأردن، بالإضافة إلى عمليات البحث والتنقيب والترميم والاكتشافات التي نفذتها منذ نشأتها عام  1984 في عدد من المواقع التي تعود إلى عصور متعددة.
وقال إن اليرموك ممثلة بكلية الآثار تعد خير شريك لجامعة هلسنكي لتنفيذ مشروع "امبراطوريات الشرق الأدنى القديم"، نظرا إلى انجازات كلية الآثار في هذا المجال، والخلفيات العلمية المتميزة التي يتمتع بها  أعضاء الهيئة التدريسية فيها.
بدورهم أشاد الوفد بالسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها اليرموك بشكل عام، والمستوى والإنجازات المتميزة التي حققتها كلية الآثار فيها بشكل خاص، لافتين إلى حرص جامعة هلسنكي في فلندا لاختيار الشركاء المتميزين لتنفيذ المشروع طويل الأمد "امبراطوريات الشرق الأدنى القديم" المدعوم من الأكاديمية الفنلندية.
وخلال زيارتهم للجامعة التقى أعضاء الوفد بأسرة كلية الآثار والأنثروبولوجيا بحضور عميد الكلية الدكتور هاني الهياجنة، حيث قدم أعضاء الوفد عرضا عن المشروع، وسبل التعاون الممكنة مع باحثي كلية الآثار.