ندوة حول أدب الطفل في معرض عمان الدولي

mainThumb

30-09-2018 11:07 AM

السوسنة -  أقيمت في معرض عمان الدولي للكتاب مساء أمس ندوة بعنوان "تجربتي في أدب الطفل" قدمت خلالها الكاتبة المصرية سماح أبو بكر عزت، والكاتبة الأردنية عبير الطاهر إضاءات على الطرق المناسبة للكتابة للطفل في أعمار مختلفة من خلال الحديث عن عدد من الإصدارات المحلية والعربية.

وقالت الكاتبة عزت ان الكتابة للطفل لم تعد بالعمل اليسير في ظل الانفتاح على التكنولوجيا الحديثة، ومواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية التعاطي مع العالم الافتراضي، مضيفة ان العمل الجيد هو الذي يتحدث مع الطفل وليس عنه.
 
واضافت انها استنتجت، ومن تجربتها التي تجاوزت 40 إصدارا، ان الطفل كائن ذكي وشفاف، لذلك فان الكتابة له يجب ان يكون بها نوع من الاحترام لكينونته، وبدون فرض أي رأي عليه، ومراعاة مشاعره وخياله.
 
واشارت الكاتبة والناشرة عبير الطاهر الى ان تجربتها للكتابة للطفل تهدف الى جعل الطفل محبا للقراءة، من خلال موضوعات متنوعة تسهم في تطوير هذه العادة الجميلة بحيث يقرأ باستمرار.
 
وأوضح مدير الدرسات والنشر في وزارة الثقافة مخلد بركات، الذي أدار الندوة، إن الطفل كائن ايجابي يحتاج الى الرعاية الدائمة، مبينا ان الكتابة للطفل تحتاج الى الالمام بالعلوم الانسانية من علم الاجتماع، وعلم النفس، وعلم التربية من أجل الوصول الى عقله وقلبه.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد