استقبال طلبات المشاركة بمسابقة إبداع الطفل

استقبال طلبات المشاركة بمسابقة إبداع الطفل
عمان – السوسنة - أعلنت وزارة الثقافة اليوم الاثنين عن بدء استقبال طلبات المشاركة في مسابقة إبداع الطفل للعام 2018 في حقول القصة القصيرة، والرسم ، والشعر حتى بداية شهر تشرين ثاني المقبل.
 
وتهدف المسابقة للكشف عن الطاقات الإبداعية لدى الاطفال بقصد رعايتها وتعزيزها وتنمية روح التنافس البناء بينهم، وتستهدف فيها الفئة العمرية من (6-12)(13-18) سنة.
 
وتشترط المسابقة بشكل عام أن يكون المتقدم أردني الجنسية، وضمن الفئة العمرية المستهدفة، وأن يتقدّم المتسابق إلى حقل واحد من حقول المسابقة، وألا يكون العمل المقدّم للمشاركة قد فاز بأيّ مسابقة أخرى.، كما لا يجوز لمن سبق أن فاز بأي مركز من مراكز الجائزة الثلاثة الأولى على مستوى المملكة أن يتقدم الى المشاركة في الفئة العمرية نفسها.
 
أما شروط حقل القصة: فيجب ان تكون القصة باللغة العربية الفصيحة، وألا يزيد النص على 600 كلمة، وأن يكون العمل مطبوعاً، وأن يكون العمل الأدبي من عمل الطفل المشارك نفسه .
 
وشروط الرسم: أن تكون اللوحة أصلية غير منقولة، وأن يقدم المشترك عملاً واحداً فقط، وأن يكتب خلف اللوحة عنوان العمل، تاريخ العمل، الرقم الوطني، رقم الهاتف، وتبقى الاعمال الفائزة ملكاً للوزارة.
 
وشروط الشعر أن يكون الشعر باللغة العربية الفصيحة، وألا يزيد على 20 بيتا ، وأن يكون الشعر مطبوعاً، وأن يكون العمل الأدبي من عمل الطفل المشارك نفسه .
 
ودعت الوزارة الراغبين بالمشاركة مراجعة مديرية ثقافة الطفل / وزارة الثقافة، أو زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة www.culture.gov.jo أو مديريات الثقافة في المحافظات ومديريات التربية والتعليم فيها للاطلاع على شروط المشاركة واستلام نماذج الترشّيح وملئها، علماً بأن آخر موعد لاستقبال المشاركات 2018/11/1.