عناب: تطور كبير في سياحة المؤتمرات

mainThumb

03-10-2018 01:27 PM

السوسنة  -  قالت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ان سياحة المؤتمرات تطورت بشكل متسارع وأصبحت محركا رئيسيا لتنمية قطاع السياحة ومولدا مهما للدخل والتشغيل والاستثمار. واضافت خلال مشاركتها اليوم الاربعاء في الفعاليات الرئيسية لمنتدى الاجتماعات الدولية للشرق الأوسط 2018، الذي عقد بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمؤتمرات والاتفاقيات وهيئة تنشيط السياحة ، ان صناعة المؤتمرات اثبتت اليوم قدرتها على توليد مستوى أعلى من الإنفاق، والحد من العوامل الموسمية والمساهمة في إحياء الوجهات السياحية، في الوقت الذي تنشر فيه المعرفة وتعزز الابتكار والإبداع.

وقالت، ان الهدف من إنشاء الاتحاد الدولي للمؤتمرات هو تقييم الطرق العملية لإشراك صناعة السفر في سوق الاجتماعات الدولية الآخذة بالتوسع بسرعة، ولتبادل المعلومات الفعلية المتعلقة بعملياتها في هذا السوق، مشيرة الى ان التغلب على التحديات جزء من مسؤولية المعنيين في قطاع السياحة ، لإيجاد فرص جديدة تخدم القطاع.
 
وقالت عناب ان صناعة الاجتماعات واحدة من القطاعات الرئيسية التي ستساعد في تحقيق الهدف المتمثل في مضاعفة إيرادات السياحة في السنوات الخمس المقبلة، وقد اعتمدنا منهجًا مدفوعًا بالطلب، وبدأنا بإنشاء مكتب مخصص للمؤتمرات في هيئة تنشيط السياحة الاردنية، موضحة ان سياحة المؤتمرات والاجتماعات والأحداث هي جزء من الوعي الثقافي، حيث أظهرت أبحاث القياس الحديثة الأهمية المتزايدة لمؤتمرات وفعاليات الشركات عبر مجموعة من الصناعات، أن ما يقرب من 70 بالمئة من المسوقين يخططون لزيادة استثماراتهم في المؤتمرات والأحداث.
 
وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ان المملكة واحدة من الوجهات النامية في صناعة المؤتمرات والاجتماعات، وقد خطت خطوات واسعة في تحسين الذات والتنمية في هذا المجال، مشيرا الى ان مجلس السياحة الأردني بادر ليكون جزءاً من هذا العمل منذ 3 سنوات من خلال إنشاء مكتب الأردن للمؤتمرات، كما ان الهيئة جادة لتحقيق النمو من خلال الشراكة مع الاتحاد العالمي الرائد في صناعة الاجتماعات "المؤتمر الدولي للمؤتمرات والكونغرس".
 
ولفت عربيات ، الى ان هذه الاجتماعات ستكون منصة مهمة لنقل المعرفة والتجارب وتبادلها بين مختلف الشركاء في المنطقة المعنيين بالقطاع، حيث يوفر البرنامج المتطور للمنتدى قاعدة معرفية قوية تغطي مواضيع مهمة مثل التعاون الشامل في الصناعة، وأفضل الطرق للفوز بأعمال في منطقة الشرق الأوسط والتعاون في الصناعة، وأحد أهم الموضوعات التي يجب تغطيتها وهي "أحداث الشركات".
 
وقال إننا ما زلنا في المراحل الأولى من تطوير هذه الصناعة على المستوى الوطني، وان عقد هذه الاجتماعات في الأردن يعطي المشاركين لمحة عما يحدث في العالم الخارجي - على المستويين الإقليمي والدولي من تطورات وتحديات تواجه سياحة المؤتمرات.
 
ويهدف المنتدى إلى زيادة الوعي حول قيمة عقد الاجتماعات الدولية في الأردن وكذلك في منطقة الشرق الاوسط الاوسع نطاقاً، وهي موجهة بشكل خاص إلى موردي صناعة الاجتماعات (الفنادق ، أماكن العمل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد