أردوغان يلقي كلمة مهمة حول اغتيال خاشقجي

mainThumb

07-10-2018 10:23 AM

السوسنة - يُلقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خطاباً مهما خلال، الأحد، بشأن اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مقر القنصلية السعودية في إسطنبول.

وبحسب فضائية الجزيرة، فإنه قد تورطَ موظفون أتراك في المطار للمساعدة في خروج مسؤولين سعوديين على صلة بالحادثة.

وكانت وسائل إعلامية عديدة قد ذكرت بأن الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى في تركيا قبل 5 أيام قتل في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول. وأضافت بأن خاشقجي تم التحقيق معه تحت التعذيب وتم تصويره بفيديو ثم قتل، وتم ارسال الفيديو إلى جهة في السعودية.

فيما نقل مكتب قناة «الجزيرة» في إسطنبول، عن مصادر قولها إن «الشرطة التركية ستنشر فيديو من كاميرات المراقبة يوضح الحقيقة بشكل كامل في قضية جمال خاشقجي».

وكان مصدران تركيان قالا لوكالة رويترز، السبت  إن السلطات التركية تعتقد أن الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي الذي اختفى قبل أربعة أيام بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول قتل داخل القنصلية.

وقال أحد المصدرين وهو مسؤول تركي لرويترز «التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن السيد خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في إسطنبول. نعتقد أن القتل متعمد وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية».

وكانت مصادر مصادر أمنية تركية، السبت إن 15 سعودياً، بينهم مسؤولون، وصلوا إسطنبول على متن طائرتين، وتواجدوا بالقنصلية السعودية بالتزامن مع وجود الصحفي السعودي جمال خاشقجي فيها.

وأضافت المصادر، أن المسؤولين عادوا لاحقاً إلى البلدان التي قدموا منها. وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت نيابة إسطنبول العامة، السبت، فتح تحقيق في قضية اختفاء خاشقجي. وأوضحت مصادر في النيابة العامة، للأناضول، أن نيابة إسطنبول فتحت التحقيق في 2 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وهو اليوم الذي دخل فيه خاشقجي القنصلية السعودية في إسطنبول.

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد