موظفو البلديات يواصلون اضرابهم عن العمل .. صور وفيديو

موظفو البلديات يواصلون اضرابهم عن العمل .. صور وفيديو

السوسنة  - يواصل العاملون في بلديات بالمملكة، إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي، بعد فشل الوصول الى إتفاق مع وزير البلديات وليد المصري.

ويطالب العاملون في البلديات بعدة مطالب وظيفية عمالية تتلخص بـطلب الموافقة على صندوق الادخار الذي ينص على مكافأة نهاية الخدمة حسب مقترح مشروع النظام المرسل للبلديات من قبل الوزارة، وتفعيل صندوق الإسكان والتكافل الاجتماعي، وتثبيت عمال المياومة، وعطلة يوم السبت أسوة بباقي المؤسسات، وصرف علاوة مؤسسة المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية والتي تتراوح بين 20 - 60 % من الراتب الأساسي".

كما تشمل المطالب إعادة النظر بتعليمات الحوافز والمكافآت الصادرة من الوزارة، وتوحيد بدل التنقلات بـ 20 ديناراً، وايجاد بطاقة وصف وظيفي واضحة، وتسكين العاملين حسب جدول التشكيلات، وانشاء قسم سلامة عامة في كافة البلديات ووضعه على الهيكل التنظيمي لها.

وشهدت البلديات الكبرى في المملكة مثل بلدية اربد، إضراباً كاملاً عن العمل صباح الخميس، حيث إمتنع الموظفون عن استقبال معاملات المراجعين، كما توقف عمال الوطن وسائقي كابسات النظافة عن العمل، الأمر الذي تسبب بتراكم النفايات في الشوارع وأمام منازل المواطنين والدوائر الحكومية.

وكان قد أعلن العاملون في البلديات عن إتخاذ خطوات تصعيدية، بعد فشل الوصول الى إتفاق في الإجتماع الذي تم مع وزير البلديات وليد المصري. 

الفيديو من بلدية اربد الكبرى .. شاهد