الرزاز يلتقي رئيس مجلس النواب الكندي

mainThumb

11-10-2018 12:46 PM

السوسنة  -  أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على العلاقات المتميزة التي تربط الاردن وكندا في المجالات كافة والحرص على تعزيزها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.

واعرب رئيس الوزراء لدى استقباله صباح الخميس رئيس مجلس النواب الكندي جيف ريجان والوفد البرلماني المرافق ، بحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة والسفير الكندي في عمان بيتر ماكدوغال ، عن شكر الاردن وتقديره لمواقف كندا الداعمة للأردن.

كما اشاد بموقف كندا الداعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، وزيادة مساهمتها لدعم موازنة الاونروا التي يعتبرها الاردن شاهدا على القضية الفلسطينية وحق اللاجئين في العودة. ولفت الرزاز الى الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة الاوضاع غير المستقرة في المنطقة وتداعيات الازمة السورية واستقبال اللاجئين من عدة دول، مؤكدا ان الاردن يقوم بهذا الواجب نيابة عن المجتمع الدولي، وأن كندا من الدول التي دعمت الاردن لمواصلة تقديم الخدمات الاساسية للاجئين.

واكد رئيس الوزراء أن الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ،يسعى لتعزيز تجربته الديمقراطية وتعزيز الاصلاحات السياسية ،وتقوية الاحزاب سعيا للوصول الى مرحلة الحكومات البرلمانية.

وابدى الحرص على الاستفادة من التجربة الكندية الرائدة ، التي تسهم في تعزيز دور الشباب وبناء الثقافة الديمقراطية. من جهته اكد رئيس مجلس النواب الكندي ان كندا تتابع باهتمام جهود جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز الامن والاستقرار والسلام في المنطقة وما يقوم به جلالته لتعزيز مسيرة التنمية والتطوير في الاردن.

وابدى تقدير بلاده للدور الانساني الذي يقوم به الاردن في استقبال اللاجئين وتقديم الخدمات الاساسية لهم رغم الظروف الاقتصادية الصعبة مشيدا بتوجه الأردن نحو تعزيز الديمقراطية. ولفت الى استعداد كندا للتعاون مع الاردن في مجال تبادل الخبرات البرلمانية والطلابية مشيرا الى ان كندا تنفذ برنامجا لتدريب الموظفين البرلمانيين، وبرنامج آخر لاستقبال طلبة من دول في العالم للمساهمة في تعزيز دورهم في الحياة العامة. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد