الداود: تشغيل 1200 شاحنة لإستعادة نشاط التصدير عبر «جابر»

mainThumb

15-10-2018 05:04 PM

السوسنة  - قال نقيب اصحاب الشاحنات محمد خير الداود ان نشاط التصدير سيكون مقتصرا في المرحلة الاولى على تشغيل 1200 شاحنة، تركز على اهم الصناعات التي تحتاجها الشقيقة سوريا. 

وبين الدواد في تصريح صحفي، ان فتح معبر جابر- نصيب الحدودي امام الحركة التجارية بين الاردن وسوريا سيشكل نقلة نوعية لها انعكاسات ايجابية على اقتصاد البلدين الشقيقين ، مؤكدا جاهزية 5 الاف شاحنة مبردة وغير مبردة لاستئناف الحركة التجارية وتبادل البضائع.

واشار الى انه  انه لا يوجد الى الان احمال جاهزة للتصدير للجانب السوري او لبنان، لافتا الى توقعات ببدء النشاط التجاري وحركة الشاحنات بين البلدين مطلع الاسبوع المقبل.
 
 واوضح ان معبر جابر- نصيب يخفض الكلف على المواد التي "نستوردها" الى النصف تقريبا كما يمكن حركة الشاحنات من بلوغ موانئ البحر المتوسط وتمتد في المستقبل القريب الى الاسواق الاوروبية وبالتالي عودة النشاط الى الاسواق التي "فقدناها" خلال المدة السابقة.
 
واشار الداود الى فرق لتسهيل المهام بين الجانبين مؤكدا الحاجة لهذه الفرق، "لان الفترة حرجة وبحاجة لتكاتف الجميع واستئناف النشاط التجاري كما كان سابقا ، خاصة ان البضائع الاردنية تصل الى لبنان ومن لبنان الى الاردن ودول الخليج العربية".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد