اللواء البزايعه يلتقي وفداً من وزارة الدفاع الألمانية

mainThumb

16-10-2018 03:13 PM

السوسنة  - أكد مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة ان مشروع التعاون القائم مع الوكالة الألمانية للإغاثة التقنية والمكتب الفدرالي للحماية المدنية الألماني جاء ثمرة من ثمار الجهود المشتركة والمتبادلة والعلاقات الطيبة التي تربط بين الحكومتين الأردنية والألمانية.

ويتضمن المشروع في مرحلته الاولى المساعدة في تدريب وتجهيز 6 مراكز تطوعية تشمل عددا من محافظات المملكة وبمرحلة لاحقة سيتم إنشاء مراكز دفاع مدني تطوعية في كافة المحافظات والتشكيلات الإدارية .
 
وثمن البزايعة خلال لقائه اليوم وفداً من وزارة الدفاع الألمانية ما تقدمه الحكومة الألمانية من دعم موصول لجهاز الدفاع المدني للارتقاء بأدائه إلى أفضل المستويات مشيرا الى العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين والمنبثقة من الرؤى الحكيمة لقيادة البلدين , ومساهمتها الفاعلة في تطوير خدمات الدفاع المدني لا سيما في تدريب وتأهيل المتطوعين ليكونوا رديفا فاعلا لجهاز الدفاع المدني وبخاصة في الظروف الطارئة وغير الاعتيادية.
 
وأشاد الوفد الألماني بالجهود التي يبذلها جهاز الدفاع المدني في تدريب المتطوعين وتأهيلهم نظرياً وعملياً ، مبدياً استعداد الحكومة الألمانية في المضي قدماً في تنفيذ مراحل هذا المشروع وتقديم كافة أشكال الدعم لتعزيز قدرات جهاز الدفاع المدني بما يمكنه من القيام بمهامه الإنسانية بكل كفاءة واحتراف.
 
وتضمنت الزيارة جولة ميدانية اطلع خلالها الحضور على الآليات والمعدات المستخدمة في تدريب متطوعي الدفاع المدني والتي جاءت منحة من الوكالة الألمانية للمساعدات التقنية ،وحضر مجريات تمرين لحادث وهمي مفترض في مديرية إنقاذ وإسناد الوسط تضمن تمرينا عملياتيا اظهر الجاهزية العالية والاحترافية التي يتمتع بها متطوعو الدفاع المدني .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد